رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«القبطية الأمريكية»: مخاوف بشأن مصير 5 آلاف «لاجئ ديني» عائدين إلى مصر

«القبطية الأمريكية»: مخاوف بشأن مصير 5 آلاف «لاجئ ديني» عائدين إلى مصر

الحياة السياسية

المهندس عادل عجيب رئيس الهيئة القبطية الأمريكية

بعد رفض المانيا منحهم حق اللجوء

«القبطية الأمريكية»: مخاوف بشأن مصير 5 آلاف «لاجئ ديني» عائدين إلى مصر

مصر العربية 22 أبريل 2017 21:31

طالبت الهيئة القبطية الأمريكية، الحكومة المصرية بإصدار تعليمات لكافة وزاراتها المعنية بضرورة التعامل بإنسانية مع  عدد  من المصريين  الأقباط رفضت ألمانيا منحهم حق اللجوء الديني دون إبداء أسباب، بحسب تعبير بيان  صادر عن  الهيئة .

 

 

وقالت  الهيئة في البيان  الذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إن نحو 5 ألاف مسيحي رفضت ألمانيا منحهم  حق اللجوء الديني ، ينتظرون الترحيل بين عشية وضحاها وسط مخاوف بشأن مصيرهم حال عودتهم إلى مصر  مرة أخرى، بحسب البيان  . 

 

 

 

وناشدت الهيئة وزارة الخارجية بإصدار تعليماتها إلى السفارة المصرية بألمانيا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء سفر من يرد منهم العودة إلى مصر . 

 

 

وطالبت الهيئة، المستشار الألمانية أنجيلا ميركل باتخاذ كل طرق إعادة النظر فى ترحيل هؤلاء الأقباط المسيحين المصريين مع الوضع فى الاعتبار أن هناك حالات أولى بالرعاية منهم بحسب البيان .

 

 

واتهمت الهيئة بعض القائمين على مكاتب الهجرة في ألمانيا باتخاذ إجراءات عنصرية وممارسة التمييز ضد المصريين خاصة وسط سيطرة أتراك على تلك المكاتب . 

 

وأبدت الهيئة تخوفها من تعرض المسيحيين المصريين إلى الملاحقات الأمنية أو ممارسات انتقامية فردية حال عودتهم إلى القاهرة  . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان