رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طلب إحاطة برلماني بشأن تبديد 85 مليار متعلقة بأراضي طرح النهر

طلب إحاطة برلماني بشأن تبديد 85 مليار متعلقة بأراضي طرح  النهر

الحياة السياسية

ايناس عبد الحليم

طلب إحاطة برلماني بشأن تبديد 85 مليار متعلقة بأراضي طرح النهر

أحمد الجيار 22 أبريل 2017 22:45

تقدمت ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلي رئيس الحكومة ووزراء الإسكان والتنمية المحلية، بشأن حالات تعدى على 25 ألف فدان طرح نهر بالمحافظات، حيث أكدت أن تلك المساحات الشاسعة عرضةللتبديد والسرقه. 

 

وأشارت إلى ان  المخالفات  ارتفعت لتصل المساحات إلى 13 مليون متر مربع من المباني، بالإضافة إلى التعدي على 10 آلاف و187 فدانا فى 9 محافظات.

 


النائبة تابعت: الفاجعة أنه لا توجد بيانات لدى هيئة التعمير تخص أراضي طرح النهر، أومستغليها أو المديونيات المستحقة لها عن استغلال تلك الأراضي.

 

 


وأضافت عبد الحليم أن الدولة خسرت ما يقرب من 3 مليارات جنيها مستحقة كمديونيات لهيئة التعمير، وأن استرداد الأراضى لدى أكثر من 85 ألف شخص، وذلك بسبب عدم وجود سند قانوني ينظم العلاقة بين الهيئة صاحبة الولاية وواضعي اليد.

 


وأردفت  أن عائدات استغلال هذه الاراضى يصل لـ85 مليار في وقت تعاني ميزانية الدولة من عجز بالمليارات، متابعة " بدلا من اللجوء للاقتراض من البنوك الدولية أو رفع رسوم الموانىء أو سعر تذكرة المترو كان على الدولة وأجهزتها المتعدده حصر هذه الأراضى واسترداد هذه المليارات الضائعه".

 

 


وطالبت النائبة بمساءلة الحكومة حول أملاك وأراضى الدوله التى تم الاستيلاء عليها بوضع اليد وبدون وجه حق ، مشددة علي ضرورة إجراء حصر لهذه الاراضى ومطالبة واضعى اليد بتسديد ثمنها للدوله، أو الرحيل عنها، وعرضها فى مزاد عام .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان