رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«التغييرات الصحفية الجديدة» على مائدة «الوطنية للصحافة».. الإثنين

«التغييرات الصحفية الجديدة» على مائدة «الوطنية للصحافة».. الإثنين

الحياة السياسية

اجتماع سابق للهيئة الوطنية للصحافة

«التغييرات الصحفية الجديدة» على مائدة «الوطنية للصحافة».. الإثنين

هناء البلك 22 أبريل 2017 11:28

قال الكاتب الصحفي محمد الهواري، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة ستعقد اجتماعها الثاني، الإثنين المقبل، لمناقشة معايير اختيار رؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنه لاتوجد أسماء مطروحة أو محددة حتى الآن، ولكن الهيئة ستنتهي من اختيار رؤساء مجالس الإدارة والتحرير خلال  مدة أقصاها الأسبوع المقبل، إضافة إلى تشكيل باقي لجان الهيئة، خاصة وأنها انتهت من تشكيل لجنتين فقط خلال اجتماعها الأول.

 

 

ولفت إلى أنهم سيناقشون خطة عمل الهيئة خلال الفترة المقبلة، واللائحة التنفيذية لها فضلا عن أنهم سيفتحون ملف القضايا المرفوعة على المجلس الأعلى للصحافة لاستكمال سير هذه القضايا.

 

 

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر رئيس الهيئة، الأربعاء الماضي، أول اجتماع لها لتشكيل هيئة المكتب.

 

 

وقال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الشباب قادمون في عملية تغيير رؤساء مجالس الإدارة وتحرير الصحف القومية، وسيكون من خلال ضوابط ومعايير قائمة على الكفاءة المهنية والخبرة.

 

وعن التدخلات الأمنية في الاختيار، قال جبر في تصريحات صحفية: "هذه الجهات لها مهمة محددة تتمثل في فحص الذمة المالية للمرشحين، وهذا إجراء يحدث في أي وظيفة عامة، وستكون التحريات موضوعية وليست سياسية، ليس من مصلحة هذه الجهات أو غيرها فرض رأيها أو التدخل في الاختيار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان