رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قمة مصرية سعودية بين السيسي والملك سلمان بالرياض «الأحد»

قمة مصرية سعودية بين السيسي والملك سلمان بالرياض «الأحد»

الحياة السياسية

السيسي والملك سلمان

قمة مصرية سعودية بين السيسي والملك سلمان بالرياض «الأحد»

وكالات 21 أبريل 2017 21:45
أعلنت رئاسة الجمهورية أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور المملكة العربية السعودية يوم الأحد المقبل.
 
وقالت الرئاسة، في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، إنَّ الزيارة تأتي بدعوةٍ من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
وأضافت أنَّه من المقرر أن تشهد القمة بين الزعيمين التشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
 
وفي نهاية مارس الماضي، أعلن وزير الخارجية السعودى عادل الجبير أنَّ خادم الحرمين الشريفين وجَّه الدعوة إلى السيسي لزيارة المملكة في "أبريل" للاجتماع معه، وأنَّ السيسي قبل هذه الدعوة، حسبما ذكرت وكالة "واس" السعودية.
 
وكانت أزمة قد سادت في العلاقات بين القاهرة والرياض خلال الأشهر الماضية، لا سيَّما بسبب الموقف من الأزمة السورية حين صوَّتت مصر في مجلس الأمن لصالح قرار بشأن سوريا ترفضه السعودية، غير أنَّ لقاء السيسي والملك سلمان في الأردن على هامش القمة العربية بالبحر الميت قبل أسابيع أعاد الحديث عن قوة العلاقات بين البلدين.
 
وفي أبريل من العام الماضي، أجرى العاهل السعودي زيارةً إلى مصر، تضمَّنت توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، والتي أعلنت مصر بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، وما أثار ضجة في مصر، اندلعت على إثرها مظاهرات ورفعت دعاوى قضائية تطالب بـ"مصرية الجزيرتين"، وهو ما أقرَّته محكمة القضاء الإداري، غير أنَّ محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أعلنت غير ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان