رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الدفاع يبحث مع وفد "النواب الأمريكي" الأوضاع بالشرق الأوسط

وزير الدفاع يبحث مع وفد "النواب الأمريكي" الأوضاع بالشرق الأوسط

وكالات 11 أبريل 2017 20:14

بحث وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، مع وفد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي "تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".

 

وحسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" فإن وزير الدفاع المصري التقى، اليوم بالقاهرة وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب هارولد روجزر رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بالمجلس.

 

وتناول اللقاء "تبادل رؤى الجانبين تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط"، حسب البيان.

 

وأكد وزير الدفاع المصري اعتزازه بـ"عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين"، معرباً عن تطلعه إلى "تنامى أوجه التعاون المشترك خاصة في مجالات التعاون العسكري".

 

وتتلقى مصر ثاني أكبر مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية بعد إسرائيل، إذ تبلغ قيمة هذه المساعدات 1.3 مليار دولار، إضافة إلى مساعدات أخرى بقيمة 150 مليون دولار دعما للاقتصاد.

 

وقدم أعضاء الوفد الأمريكي التعازي في ضحايا الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مصر مؤخراً، معربين عن دعم الإدارة الأمريكية الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف، حسب المصدر ذاته.

 

وأمس الأول الأحد، وقع تفجيران في كنيستين بمدينتي الإسكندرية، وطنطا (شمال)، أسفرا عن مقتل 45 شخصًا، وإصابة 125 آخرين، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنهما.

 

وأكد أعضاء الوفد أهمية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، معربين عن حرصهم على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

 

فيما لم يحدد البيان موعد وصول وفد مجلس النواب الأمريكي ولا مدة الزيارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان