رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

علاء ثابت: قانون تنظيم الصحافة والإعلام من أولوياتنا

علاء ثابت: قانون تنظيم الصحافة والإعلام من أولوياتنا

الحياة السياسية

علاء ثابت - عضو الهيئة الوطنية للصحافة

علاء ثابت: قانون تنظيم الصحافة والإعلام من أولوياتنا

هناء البلك 11 أبريل 2017 15:14

قال علاء ثابت عضو الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس تحرير الأهرام المسائي: إن أعضاء الهيئة لا يدخرون جهدًا لدعم الجماعة الصحفية، لأن الهيئة جزء من هذه الجماعة، لافتا إلى أن هناك آمالا وطموحات لعلاج الصحف الورقية.

 

وأضاف ثابت لـ"مصر العربية"، أن أزمات الصحف الورقية معروفة وبحاجة لإعادة تخطيط وحل عاجل، وسيعملون عليها الفترة المقبلة فالمؤسسات القومية ملك للشعب ومن حق القارئ، وأيضا من حق العاملين بها الشعور بالآمان.

 

ولفت إلى أن الهيئة من أول مهامها وضع لوائح وقوانين منظمة للعمل بالداخل، خاصة أن الهيئة الوطنية للصحافة تختلف عن المجلس الأعلى للصحافة ولها سلطات أعلى وأوسع من المجلس.

 

وتابع حديثه: "قانون تنظيم الصحافة والإعلام سيكون من ضمن الأولوية خلال الفترة المقبلة لأن المهمة ثقيلة وبحاجة لجهد ثمين".

 

وأصدر  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، القرارات الجمهورية ١٥٨ و١٥٩ و١٦٠ بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام وذلك طبقاً لنصوص ومواد القانون ٩٢ لسنة ٢٠١٦ .

 

ونص القانون على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابة الصحفيين والإعلاميين والعاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتى الإتصالات والمالية.

 

وتولى مكرم محمد أحمد رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، وكرم جبر الهيئة الوطنية للصحافة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان