رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الهيئات الإعلامية.. مكرم لتنظيم الإعلام وكرم للصحافة وزين للهيئة الوطنية

الهيئات الإعلامية.. مكرم لتنظيم الإعلام وكرم للصحافة وزين للهيئة الوطنية

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهيئات الإعلامية.. مكرم لتنظيم الإعلام وكرم للصحافة وزين للهيئة الوطنية

هناء البلك 11 أبريل 2017 13:45

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة التي نصّ عليها قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

 

وتولى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فيما تولى رئاسة الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر، فيما اختار حسين كمال زين، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام.

 

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ديسمبر الماضي، على قانون التنظيم المؤسسي للصحافةوالإعلام، رقم 92 لسنة 2016.

 

 

ويتضمن القانون 89 مادة تتعلق بتشكيل ومهام واختصاصات كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

 

 

ويختص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- بحسب القانون- تنظيم شؤون الإعلام المسموع والمرئي والرقمي والصحافة المطبوعة والرقمية وغيرها، ويهدف إلى ضمان وحماية حرية الصحافة والإعلام في إطار من المنافسة الحرة.

 

 

وبحسب مواد القانون فإن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتولى وضع وتطبيق القواعد والمعايير المهنية الضابطة للأداء الصحفي والإعلامي والإعلاني بالتنسيق مع النقابة المعنية.

 

 

وتنص المادة 89 من قانون الهيئات الذي أقره البرلمان، على أن يلتزم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتان الوطنيتان للصحافة والإعلام خلال شهر من تاريخ أول انعقاد بالتنسيق مع مجلس النواب بإبداء الرأي في مشروعات القوانين المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان