رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تكتل «25 -30»: مناقشة البرلمان لاتفاقية «تيران وصنافير».. هي والعدم سواء

تكتل «25 -30»: مناقشة البرلمان لاتفاقية «تيران وصنافير».. هي والعدم سواء

الحياة السياسية

النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل 25/30

تكتل «25 -30»: مناقشة البرلمان لاتفاقية «تيران وصنافير».. هي والعدم سواء

عمرو عبدالله 11 أبريل 2017 23:55

قال النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل  25 - 30، إن مواجهة الإرهاب تحتاج لرؤية متكاملة، تبنى على أساسها استراتيجية يشترك في إعدادها جميع مؤسسات الدولة، وتضع الأمن الوقائي المبني على معلومات واستخدام الأجهزة الحديثة في الاعتبار.

 

وأضاف الطنطاوي لـ" مصر العربية"، أنه لا ينبغي إغفال دور الجوانب الثقافية والتعليم، وكذلك الحلول الاقتصادية، في استراتيجية مكافحة الإرهاب، التي تعتبر قضية وطن، مشيرا إلى أن تشكيل مجلس أعلى فكرة جيدة، لكن تحتاج للترجمة العملية من خلال تمثيل جميع مؤسسات الدولة به ومنحه صلاحيات محددة.

 

وتابع: "يجب التأكيد على أنه لم تستطع دولة في العالم منع الأعمال الإرهابية بشكل مطلق؛ لذلك فهدفنا سيكون تقليل الخسائر لأقل قدر ممكن"، موضحا أن الأجهزة الأمنية تحتاج لتطويرها من خلال إمداداها بأجهزة حديثة لكشف المتفجرات.

 

وتطرق عضو تكتل 25 - 30 البرلماني، إلى إحالة مجلس النواب اتفاقية جزيرتي"تيران وصنافير" إلى اللجنة التشريعية، قائلا: "قرار خاطىء".

 

واعتبر أن مناقشة البرلمان للاتفاقية هي والعد سواء بعد حكم المحكمة الإدارية ببطلانها.

 

وأضاف أن التكتل البرلماني لديه إيمان بمصرية الجزيرتين، لكن في الوقت ذاته شدد على التزامهم كنواب بالقيام بدورهم داخل المجلس، بالتصدي لهذه الاتفاقية ومحاولة إسقاطها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان