رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تعرف على أسباب تأخر طباعة جريدة "الأهرام"

تعرف على أسباب تأخر طباعة جريدة الأهرام

الحياة السياسية

أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة

تعرف على أسباب تأخر طباعة جريدة "الأهرام"

هناء البلك 11 أبريل 2017 00:59

قال الكاتب الصحفي أحمد عبد التواب، أحد كتاب جريدة الأهرام اليومي، إن رئيس مجلس الإدارة، الدكتور أحمد السيد النجار، يعترض على كتابته ولا يعلم سبب ذلك، ويُسأل في ذلك رئيس مجلس الإدارة، لافتا إلى أن هذه المشكلة تواجهه هو ورئيس التحرير محمد عبد الهادي علام.

 

وأضاف عبد التواب في تصريح خاص لـ" مصر العربية"، أن المشكلة بدأت من يوم الثلاثاء الماضي، عندما أصدر النجار قرارا بمنعه من الكتابة في الجريدة بشكل نهائي في غياب رئيس التحرير، بالرغم من أنه يكتب بالجريدة بشكل يومي منذ عام واعتاد أن يكتب قبل ذلك أسبوعيا.

 

ولفت إلى أن أحمد السيد النجار تعطيل طباعة عدد اليوم الثلاثاء، لمدة ثلاث ساعات من الساعة السابعة حتى العاشرة، وطلب من مدير المطبعة إيقاف عملية الطبع ولكنه رفض لأن هذه القرارات ليس من سلطات رئيس مجلس الإدارة بل من سلطات رئيس التحرير أو من ينوب عنه .

 

وتابع عبد التواب: "ليس لدي عقد عمل مع جريدة الأهرام، وبكتب من زمان ومن أول ما بدأت كل كلامي مع محمد عبد الهادي باعتباره رئيس التحرير، وهو المسؤول عن الأمور الكتابية الخاصة بالجريدة، وكل الكتاب بالأهرام يتعاملون مع رئيس التحرير "، مشيرا إلى أنه سبق وأن طالب عبد الهادي من النجار تحرير عقد عمل له ولكنه رفض دون إبداء الأسباب .

 

ولفت إلى أنه يكتب بالأهرام بدون عقد بالرغم من أنه أحد أبناء المؤسسة، باستثناء كناب الأعمدة وأبناء مؤسسة الأهرام ، مشيرا إلى أن الطبعة الأولى من الجريدة صدرت بالأسواق وتضمنت المقال الخاص به بعنوان " مفرخة توليد ورعاية الإرهابيين"، والذي يتناول الحديث عن الإرهاب وكيفية مواجهته من قبل الدولة.

 

واختتم حديثه: "أتمنى الأمور تنتهي بسلام و أن يعمل كل طرف وفقا لصلاحيته وألا يتدخل أحد في عمل الآخر" .

 

وفي تصريح مقتضب لـ" مصر العربية"، قال عزت إبراهيم مدير تحرير جريدة الأهرام، إنهم انتهوا من الموضوع، وأن الطبعة الأولى بالأسواق رافضا الحديث عن أي تفاصيل.

 

فيما قال الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الطبعة الأولى من جريدة الأهرام تم إصدارها وفي طريقها الآن إلى محافظات الجمهورية، متابعًا « من يريد أن يختلق أزمة من لاشئ يوفر جهده لما هو أهم، والأهم الآن عندي هو أن الصحيفة طُبعت وفي الأسواق الآن» .

 

وأضاف النجار في تصريحات صحفية، أن الخلاف الذي دار بينه وبين محمد عبد الهادي، رئيس تحرير جريدة الأهرام، خلاف إداري يتعلق برفض «النجار» تجديد عقد أحد كتاب الرأي المنتهي عقده، وهذا في صميم صلاحيات رئيس مجلس الإدارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان