رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمود كامل: مصادرة الصحف قرار غير دستوري

محمود كامل: مصادرة الصحف قرار غير دستوري

الحياة السياسية

محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين

محمود كامل: مصادرة الصحف قرار غير دستوري

هناء البلك 10 أبريل 2017 01:01

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن قرار مصادرة الصحف بالمنع والحجب أمر غير مقبول، وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية والدستور المصري.

 

وأضاف كامل في تصريح خاص لـ" مصر العربية"، أن ماحدث يحتاج إلى وقفة جادة من جميع الصحفيين ومجلس النقابة بشكل رسمي في اجتماعه المقرر اليوم الإثنين.

 

وتابع: "صاحب قرار المصادرة يفكر بعقلية تجاوزها الزمن و لا يعلم إننا في عام 2017 ، لم يعد هناك أي مسؤول فوق النقد ، وصاحب القرار أساء لصورة مصر في الخارج ، لا المصادرة ولا الحجب ولا حتى الحبس ستمنع الصحفيين عن كشف الحقيقة ونقل هموم المواطنين".

 

ولفت إلى أن الدستور المصرى ينص فى مادته 70 على حرية الصحافة والطباعة والنشر، والمادة 71 تنص على حظر فرض رقابة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية أو مصادرتها أو وقفها أو إغلاقها، باستثناء فرض رقابة محددة عليها فى زَمن الحرب أو التعبئة العامة، إضافة إلى نص المادة 72 والتى تنص على ضرورة التزام الدولة بضمان استقلال المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام المملوكة لها"، كل هذه المواد بالدستور تم مخالفتها.

 

وعلمت جريدة "البوابة " مساء الأحد بمصادرة عدد الإثنين، الذي يتناول أحداث تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية دون إبداء أسباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان