رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"البوابة": علمنا بقرار مصادرة عدد الاثنين دون إبداء أسباب

البوابة: علمنا بقرار مصادرة عدد الاثنين دون إبداء أسباب

الحياة السياسية

عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز"

"البوابة": علمنا بقرار مصادرة عدد الاثنين دون إبداء أسباب

هناء البلك 10 أبريل 2017 00:57

قال أسامة العنيزي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة "البوابة"، إنهم فوجئوا بالتحفظ على العدد الصادر اليوم، عندما تأخرت المطبعة عن إصدار العدد دون إبداء أسباب.

 

وأضاف العنيزي لـ" مصر العربية"، أن مطابع الأهرام هي من تتولى طباعة الجريدة، لافتا إلى أن عدد الاثنين يتضمن تغطية لأحداث انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مطالبين بمحاسبة المسؤول عن التقصير.

 

وتابع: "الصفحة الأولى من الجريدة طالبت بضرورة إقالة وزير الداخلية مجدي عبد الغفّار ، ومحاسبة كل مسؤول وعلى رأسهم الوزير"، لافتا إلى أن الجريدة أصدرت بيانا بشأن ما حدث.

 

ولفت إلى أنهم تواصلوا مع نقابة الصحفيين وسيتقدمون بمذكرة رسمية للنقابة، الاثنين، لإبلاغهم تفاصيل الواقعة ومصادرة العدد دون إبداء أسباب لتتخذ النقابة اللازم.

 

وأصدر مجلس إدارة الصحيفة بيانًا قال فيه: "لا يمكن أن يزايد علينا أحد، فمنذ أن أصدرنا جريدة البوابة وهي لسان حال مصر والمصريين لم نحِد أبدًا عن مسؤوليتنا الوطنية في الحفاظ على أمن وسلامة وطننا ومن هذا المنطلق كان موقفنا تجاه ما حدث اليوم من تفجير لكنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية وأعلنا صراحة وهذا رأينا أن هناك تقصيرًا أمنيًّا كبيرًا يستوجب محاسبة المُقصِّرين وتغيير الاستراتيجية الأمنية المُتَّبعة حاليًا في مواجهة الإرهاب"

 

وأضاف البيان: "قلنا كلمتنا بصراحة واضعين أمن وسلامة الوطن أمام أعيننا لكننا فوجئنا جميعًا بمصادرة العدد من الرقيب في المطبعة والمصادرة تحدث للمرة الأولى من عمر البوابة التي طالما وقفت ومازالت تقف بشراسة ضد الإرهاب الأسود وأعوانه في الداخل والخارج".

 

وجاءت مصادرة الصحيفة بعد أقل من ساعة من المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطني وإعلانه تطبيق حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة إلى جانب قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف.

 

ويرأس جريدة البوابة عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، وقدَّم في وقت سابق برنامجاً تلفزيونياً باسم "الصندوق الأسود"، سرّب عبره مكالمات هاتفية لمعارضين ونشطاء شاركوا في ثورة 25 يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان