رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القصة الكاملة.. «الإرهاب» لم يستوص بأقباط مصر خيرا

القصة الكاملة.. «الإرهاب» لم يستوص بأقباط مصر خيرا

الحياة السياسية

كنائس مصر في مواجهة الارهاب

القصة الكاملة.. «الإرهاب» لم يستوص بأقباط مصر خيرا

عمرو عبدالله 09 أبريل 2017 23:22

رافعين"السعف" لإحياء مناسبة استقبال أهل مدينة القدس بالمسيح عليه السلام، تمهيدا لحضور قداس "أحد الشعانين"، وعزف ألحان الفرح، فوجىء مسيحيو مصر، اليوم، بدوي انفجارات أطارت السعف من أيديهم، وأثارت الفزع في صفوف المصلين منهم، وأهدرت حياة أكثر من أربعين نفسا كانت تحلم بعام جديد سعيد.

 

البداية كانت مع دقات الساعة التاسعة إلا خمس دقائق، حين انفجرت قنبلة بكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، وعند الثانية عشرة ظهرا كان الانفجار الثاني من نصيب الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لتحل الدموع مكان زغاريد العيد، وتتحول مواكب المحتفلين إلى جنائز تتلو بعضها بعضا.


 

موكب الشهداء

أعلنت وزارة الصحة أن عدد الوفيات بأحداث تفجيرات كنيستي الغربية والإسكندرية بلغ ٤٤ مواطنا و 126 مصابا، بعد وقوع التفجيرين خلال احتفالات "أحد السعف".

 

الصحة : 44 قتيلًا و 126 مصابًا الحصيلة الأخيرة لتفجير الكنيستين

 

وكلف المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، أعضاء النيابة العامة بمناظرة جثامين القتلى في التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وألقت قوات الشرطة القبض على إثنين من المشتبه بهم، فى تفجير محيط كنيسة مارجرس بطنطا، اثناء تواجدهم في محيط الحادث.

 

النائب العام يوجه بسرعة الانتهاء من التحقيقات حول تفجير الكنيستين

 

ومن جانبها، أعلنت مؤسسات الدولة الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية.

 

إعلان الحداد 3 أيام على ضحايا تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

 

وعلى خلفية تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، أقال اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، اللواء حسام الدين خليفة من منصبه، في الوقت الذي وجه فيه بفتح عيادات مستشفى الشرطة بالغربية، لتقديم أوجه الرعاية الطبية للمصابين في حادث كنيسة طنطا، وتوجيه طواقم طبية للمعاونة في سرعة إسعاف المصابين

 

إقالة مدير أمن الغربية عقب انفجار كنيسة مارجرجس

 

وأدان سياسيون تفجيرات الكنائس وطالبوا الدولة بمراجعة خطط مكافحة الإرهاب، والتوقف عن ملاحقة الحقوقيين، مؤكدين أن هذه الأحداث هدفها ضرب وحدة الصف الوطني المصري

 

بعد تفجير كنيسة طنطا

سياسيون : يجب مراجعة خطط مكافحة الإرهاب ..والدولة مشغولة بملاحقة الحقوقيين

 

 

وروى شهود عيان لحادثي تفجير كنيستي طنطا والأسكندرية، ما شاهدوه أثناء تواجدهم خلال خلال القداس وقت التفجير الكنيسة، وسيطرت عليهم حالة الغضب، وطالبوا بالقصاص العاجل.

 

بمحافظة اﻹسكندرية

فيديو| شهود عيان يروون لـ «مصر العربية» تفاصيل انفجار الكنيسة المرقسية

 

من أمام كنيسة مارجرجس بطنطا..

بالفيديو| سيدهم جورج: «احنا كفرة عشان كده بنتقتل»

 

 

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش"، مسئوليته عن الحادثين الإرهابيين، ونشر تفاصيل استهداف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا اليوم الأحد.

 

«داعش»: هكذا فجرنا كنيستي مارجرجس والمرقسية

 

ولم يمر اليوم الذي كساه اللون الأحمر، الذي سال من وريد الأقباط، إلا بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لحالة الطوارىء لمدة 3 شهور، مع تشكيل مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب.

 

ماذا يعني إعلان حالة الطوارىء؟

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان