رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد تفجيرات طنطا والإسكندرية.. البرلمان يناقش تعديل «العقوبات» الثلاثاء

بعد تفجيرات طنطا والإسكندرية..  البرلمان يناقش تعديل «العقوبات» الثلاثاء

الحياة السياسية

المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب

بعد تفجيرات طنطا والإسكندرية.. البرلمان يناقش تعديل «العقوبات» الثلاثاء

محمد نصار 09 أبريل 2017 16:50

أدان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، التفجيرات الإرهابية التي ضربت كنيستي مارجرجرس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية وخلفت أكثر من أربعين قتيلا وعشرات المصابين.

 

 

وقال أبو شقة لـ"مصر العربية"، إن لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بالبرلمان، ستنظر الثلاثاء المقبل، مشروع قانون تقدم به في وقت سابق لتعديل قانون العقوبات.

 

 

وأضاف أن فلسفة مشروع القانون تتعلق بملائمة العقوبة الموقعة لحجم الجرم المرتكب، لافتا إلى أنه حصل على توقيع 60 نائبا بما يمثل عشر أعضاء البرلمان لتقديم مشروع القانون إلى مجلس النواب.

 

 

وتابع رئيس اللجنة التشريعية: كثير من العقوبات بينها وبين الجريمة المرتكبة تباعد كبير، ففي بعض القضايا تكون الجريمة كبيرة والعقوبة مخففة، والعكس صحيح.

 

 

وأوضح أن تقدمه بمشروع القانون أتى موافقا للمادة 122 من الدستور، والتي تنص على أنه "لرئيس الجمهورية، ولمجلس الوزراء، ولكل عضو فى مجلس النواب اقتراح القوانين، ويحال كل مشروع قانون مقدم من الحكومة أو من عُشر أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية المختصة بمجلس النواب، لفحصه وتقديم تقرير عنه إلى المجلس".

 

 

وتعرضت اليوم كنيسة مارجرجس، في طنطا بمحافظة الغربية، إلى تفجير إرهابي نتج عنه سقوط 30 قتيلا وإصابة ما يزيد عن 70 آخرين، كما وقع تفجير آخر في الإسكندرية بكنيسة مارمرقس، أسفر عن مقتل 13 قتيلا، بينهم 4 من رجال الشرطة، و 31 مصابا.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان