رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

باشات: اختيار الإرهابيين لطنطا مقصود.. والتفجير يستهدف «بابا الفاتيكان»

باشات: اختيار الإرهابيين لطنطا مقصود.. والتفجير يستهدف «بابا الفاتيكان»

الحياة السياسية

الواء حاتم باشات

باشات: اختيار الإرهابيين لطنطا مقصود.. والتفجير يستهدف «بابا الفاتيكان»

هناء البلك 09 أبريل 2017 12:05

قال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إن انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا عملية إرهابية تأتي لزعزعة الاستقرار قبل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، لافتا إلى أن هذه الزيارة مرحلة تاريخية مهمة لمصر عقب زيارات السيسي الأخيرة الناجحةللخارج .

 

 

وأضاف وكيل جهاز المخابرات  العامة السابق   لـ"مصر العربية"، أن الحدث كان متوقعا لأنه جاء بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأعيادهم، وكان لابد من تشديدات أمنية أكثر من ذلك، متمنيا أن يكون الأمن خلال الفترة المقبلة أكثر يقظة ودقة، وعلى الكنائس أن تراجع نظام الأمن الداخلي .

 

 

 

ولفت إلى أن انفجار كنيسة مارجرجس مقصود للرد على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الناجحة لأمريكا، إضافة إلى أن الكنائس في الوقت الحالي تكون مزدحمة في ظل الاحتفالات.

 

 

واستطرد باشات: " اختيار مدينة طنطا مقصود أيضا، لعدم تواجد الأمن بشكل مكثف وانشغاله بالعمليات الإرهابية في القاهرة والجيزة وشمال سيناء".

 

 

وأشار إلى أن هذه العمليات مدروسة ومحسوبة فالجماعات الإرهابية شبكة متصلة ببعضها البعض، وهذه الجماعات لديها شبكة معلومات قوية، مضيفا أن معظم العمليات الإرهابية  التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة منفذيها مصريين؛ لأن دخول شخص أجنبي للكنيسة يكون  ملفت للغاية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان