رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الإثنين.. نقابة الصحفيين تجتمع لاستكمال تشكيل لجانها النوعية

الإثنين.. نقابة الصحفيين تجتمع لاستكمال تشكيل لجانها النوعية

الحياة السياسية

حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين

الإثنين.. نقابة الصحفيين تجتمع لاستكمال تشكيل لجانها النوعية

هناء البلك 08 أبريل 2017 14:23

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا إن مجلس النقابة يجتمع بعد غد الإثنين، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، لاستكمال تشكيل اللجان المتبقية بالنقابة، واعتماد محضر اجتماعها في 23 مارس الماضي.

 

 

وأضاف زكريا لـ"مصر العربية"، أن الاجتماع سيناقش شؤون مبنى النقابة بعد أزمة شركة المقاولين العرب، لافتا إلى أن الشركة مستمرة في عملها بالنقابة، وأن المجلس يدرس مقترحات لشركات أخرى.

 

 

وتابع حديثه: "سيعتمد المجلس في اجتماعه المقبل، محضر الاجتماع الطارئ عقب الحكم على يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، وخالد البلشي عضو مجلس النقابة السابق، وجمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة الحالي".

 

 

وأشار إلى أنهم سيقرون توصيات هيئة مكتب النقابة بفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج، وصرف مكافآت لموظفي النقابة الذين أشرفوا على الجمعية العمومية للصحفيين.

 

 

وشهد اجتماع مجلس النقابة برئاسة عبد المحسسن سلامة، في 23 مارس الماضي، انسحاب خمسة أعضاء من مجلس النقابة (عمرو بدر، جمال عبد الرحيم، محمد خراجة، محمود كامل، محمد سعد عبد الحفيظ) بسبب "مخالفة اللائحة الداخلية للنقابة" على حد قول بيان أصدره الخمسة المنسحبون وقتها.

 

وقال البيان: صيغة الدعوة  كانت قاصرة على حضور اجتماع على فنجان شاي لمناقشة تشكيل اللجان وهيئة المكتب، على أن يعقد في وقت لاحق اجتماع رسمي لإقرار ما جرى التوافق عليه، لكننا اصطدمنا برغبة النقيب وبعض أعضاء المجلس في تحويل اللقاء الودي إلى رسمي والإصرار على إقرار هيئة المكتب في  "جلسة شاي".

 

 

فيما قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة إن تشكيل هيئة مكتب النقابة ومقرري اللجان  النوعية بها، جرى بشكل ديمقراطي متبع في كل التشكيلات والهيئات والمجالس.

 

 

وأضاف في بيان له، عقب الاجتماع المشار إليه، أنه دعا أعضاء المجلس لاجتماع تشاوري قبل بدء الاجتماع الرسمي في محاولة للتوافق على التشكيل، ثم بدأت الجلسة الرسمية إلا أن بعض الزملاء انسحبوا رافضين فكرة التصويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان