رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد فصلها من الشركة| عاملة «هني ويل» تدخل في غيبوبة

بعد  فصلها من الشركة| عاملة «هني ويل» تدخل  في غيبوبة

الحياة السياسية

العاملة نجوى فؤاد المضربة عن الطعام منذ 7 أيام

بسبب إضرابها عن الطعام

بعد فصلها من الشركة| عاملة «هني ويل» تدخل في غيبوبة

سارة نور 08 أبريل 2017 17:52

دخلت نجوى فؤاد (54 عاما) العاملة المضربة عن الطعام، اليوم السبت، في غيبوبة  بعد نقلها لغرفة الرعاية المركزة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان.

 

 

وأضربت العاملة بشركة هني ويل للحلويات والشيكولاتة،الأحد الماضي،عن الطعام بعد فصلها من العمل، مع 22 آخرين من زملائها،بحسب هاني أبو الشيخ عضو اللجنة النقابية بالشركة

 

 

وقال هاني أبو الشيخ لـ"مصر العربية"إن حالة نجوى الصحية تدهورت بسبب معاناتها من مرض السكري،مؤكدا أن الأطباء في المستشفى يرفضون الإفصاح عما وصلت إليه حالتها.

 

 

 

وأضاف أبو الشيخ أن زميليه المضربين عن الطعام بنفس المستشفى جمال عبد القادر والمهندسة فوزية انتقلا إلى مستشفيات قريبة من منازلهما.

 

 

 

وأشار إلى أن إدارة الشركة لم تتفاوض مع العمال مباشرة، ومكتب العمل زار نجوى مرة واحدة الأسبوع الماضي لتحرير محضر إثبات حالة، موضحا أنهم استغاثوا بمحافظة الشرقية لكنها لم ترد عليهم.

 

 

ولفت هاني أبو الشيخ عضو اللجنة النقابية بشركة"هني ويل "التي تقع في المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان إلى أن وزارة القوى العاملة ستجتمع بهم الإثنين المقبل لمحاولة حل الأزمة.

 

 

فيما قال أشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان و الوسيط بين المفصولين و إدارة الشركة إن أزمة العاملين بـ"هني ويل"في طريقها للحل عقب المفاوضات الجارية بين وزارة القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة الشركة، مرجحا انتهاء الأزمة الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

 

 

وتعود أزمة عمال شركة "هني ويل"إلى رفضهم استلام الراتب من خلال إيصالات أمانة على غير المعتاد في 4 سبتمبر الماضي،ثم منع السيارات في نفس اليوم،فيما حرر رئيس مجلس الإدارة محضر يتهمهم فيها بالإضراب، بحسب أعضاء اللجنة النقابية.

 

 

بينما حرر العمال محاضر في مكتب العمل، وقسم شرطة العاشر من رمضان تثبت عدم الإضراب والإجراءات التي اتخذها ضدهم صاحب العمل، لكن المحكمة العمالية في الشرقية أصدرت حكم أول درجة بفصل 23 عاملا من الشركة الخميس قبل الماضي، بحسب العمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان