رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطران الكلدان لـ مصر العربية: بابا الفاتيكان ليس وزيرًا للداخلية ليناقش قضية «ريجيني»

مطران الكلدان لـ مصر العربية: بابا الفاتيكان ليس وزيرًا للداخلية ليناقش قضية «ريجيني»

الحياة السياسية

المطران فيليب نجم مطران الكلدان بالقاهرة

وأجواء احتفالية بـ"زيارته التاريخية" في روما

مطران الكلدان لـ مصر العربية: بابا الفاتيكان ليس وزيرًا للداخلية ليناقش قضية «ريجيني»

عبد الوهاب شعبان 07 أبريل 2017 20:06

كشف فيليب نجم، مطران الكلدان –إحدى الطوائف الكاثوليكية-، عن اهتمام الإعلام الإيطالي بزيارة "بابا الفاتيكان" المرتقبة للقاهرة، نهاية إبريل الجاري، لافتًا إلى أنه أجرى مقابلات تليفزيونية بمحطة الأساقفة الإيطاليين، صباح اليوم الجمعة، للتعليق على أجواء الزيارة.

 

وقال: إن ثمة أجواء احتفالية بـ"العاصمة الإيطالية" روما،  تترقب زيارة البابا فرنسيس الثاني للقاهرة، عبر تصريحاته التفاؤلية، بشأن لقاءاته التي يتضمنها جدول زيارته مع المؤسسات الرسمية المختلفة بالقاهرة.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه سيعود من العاصمة الإيطالية-روما-مساء غدٍ السبت، استعدادًا لاستقبال بابا الفاتيكان، معرجًا على أن زيارته تعد "محطة تاريخية" له، وللشعب المصري، نظير تعزيز علاقاته بـ"الأزهر الشريف"، والكنيستين (الأرثوذكسية، والكاثوليكية)، وباقي الطوائف المسيحية.

 

وأشار مطران الكلدان بالقاهرة، إلى أن الزيارة تعكس رغبة الدولة المصرية في التعافي، والاستقرار، كما أنها تحمل رسالة من الشعب المصري للعالم مضمونها (أننا نحاول بث الطمأنينة للسائحين في العالم).

 

وحول رسالة أسرة الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" لـ"البابا فرنسيس الثاني"، وطلبهم الحديث عن قضيته بالقاهرة، قال: إن بابا الفاتيكان ليس وزيرًا للداخلية، نافيًا إمكانية تطرقه لقضية كهذه خلال زيارته، واستطرد قائلًا: ( الحكومة قدمت كافة الأوراق في هذه الواقعة، ولا اعتقد أن البابا فرنسيس الثاني، سيتناولها مع المسؤولين).

 

ولفت نجم، إلى أن الزيارة "إنسانية"، وتأتي في سياق رد الزيارات المتعاقبة من الرئيس، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، لـ"الفاتيكان".

 

مطران الكلدان الذي يتابع عن قرب استعدادات قيادة "الفاتيكان" لزيارة القاهرة، أعرب عن أمله في أن تحمل رسائل طمأنة للعالم، وأردف قائلًا: ( لم نطلع بعد على كلمة البابا فرنسيس الثاني، المزمع إلقائها خلال قداس الصالة المغطاة بالقاهرة، قبيل انتهاء زيارته).

 

يشار إلى أن البابا فرنسيس الثاني-بابا الفاتيكان-سيزور القاهرة، يومي (28، و29 إبريل الجاري)، على خلفية دعوة رسمية من مؤسسة الرئاسة.

 

وأصدرت الكنيسة الكاثوليكية بيانًا-أمس الخميس-، قالت فيه: إن زيارة بابا الفاتيكان تستغرق 26 ساعة، ويلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، البابا تواضروس الثاني، وآباء الكنيسة الكاثوليكية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان