رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حزب الجيل يدعو الحكومة لإدانة الضربة الأمريكية في سوريا

حزب الجيل يدعو الحكومة لإدانة الضربة الأمريكية في سوريا

الحياة السياسية

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

حزب الجيل يدعو الحكومة لإدانة الضربة الأمريكية في سوريا

مصر العربية 07 أبريل 2017 14:17

طالب حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي، فى بيان صدر اليوم، الحكومة المصرية، بإدانة العدوان الأميركي على الشقيقة سوريا، الدولة المستقلة ذات السيادة والتى كانت فى يوم من الأيام إقليمنا الشمالي وشريكتنا في حرب أكتوبر الخالدة، بحسب نص البيان.

 

 

وأضاف البيان: إطلاق 59 صاروخ من بارجة أمريكية لتدمير الدفاعات الجوية بقاعدة الشعيرات التى واجهت الطائرات الاسرئيلية قبل أسبوعين، عمل ارهابى لصالح اسرائيل وضد ميثاق الأمم المتحدة، ويتطلب مساءلة أمريكا التى نصبت نفسها شرطيا على العالم، فى حين أنها بهذا العدوان الذي تزامن مع هجوم للجماعات الإرهابية على الجيش العربى السورى تخالف كل القوانين والأعراف الدولية.

 

 

وتابع البيان: للأسف الشديد العملاء والخونة يهللون ويرحبون بالعدوان الأمريكي في حين أمة العرب صامتة وكأنها تنتظر من عليه الدور.

 

 

وزاد الشهابي في بيانه: تذكروا شعارات المخطط الغربى الصهيونى الذى أعلنته الإدارة الأمريكية من حزب ترامب فى عهد السفاح بوش الابن: الفوضى الخلاقة والعراق هدف تكتيكي، السعودية هدف إستراتيجي، ومصر الجائزة الكبرى.

 

 

وقال إن جامعة الدول العربية تحولت في السنوات العشر الأخيرة إلى أداة من أدوات أمريكا وحلف الناتو، وتساءل: هل سيستمر صمتها تجاه الغارة الأمريكية طويلا؟ ولماذا لم تدع مصر مجلس الأمن لعقد جلسة لبحث العدوان الأمريكي مثل بوليفيا أم أن العلاقة الجديدة مع أمريكا كدولة حليفة تمنعنا من القيام بواجبنا تجاه الأشقاء ورفقاء درب التاريخ والنضال الطويل الممتد في أعماق الزمان.

 

 

واختتم قائلا: أمريكا لن تكون فى يوم من الأيام دولة حليفة فهي تدبر لنا المؤامرات وتضمن لإسرائيل تفوقها علينا، وما أشبه الليلة بالبارحة بنفس أكاذيب السفاح بوش الابن لضرب العراق؛ ضرب ترامب سوريا.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان