رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأحد..سلامة يلتقى وزير الشباب لمناقشة العضويات المجانية للصحفيين بالأندية

الأحد..سلامة يلتقى وزير الشباب لمناقشة العضويات المجانية للصحفيين بالأندية

الحياة السياسية

عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين

الأحد..سلامة يلتقى وزير الشباب لمناقشة العضويات المجانية للصحفيين بالأندية

هناء البلك 01 أبريل 2017 21:24

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين إنه سيلتقي غدا الأحد، بوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز للاتفاق على العضويات المجانية للصحفيين بمختلف الأندية


 


 

وأضاف سلامة لـ" مصر العربية"، أن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات التي يجريها الفترة المقبلة، للاتفاق على العضوية المجانية للصحفيين بمختلف الأندية .


 

والتقى سلامة اليوم السبت برئيس الوزراء شريف إسماعيل، الذي وافق على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين، اعتباراً من يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة.


 

و على صعيد التشريعات الإعلامية، قال سلامة إن رئيس الوزراء أكد مساندته للتشريعات التي تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع الدمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة.


 

وررحب رئيس الوزراء بفكرة إقامة مستشفي للصحفيين وكذلك توفير التمويل اللازم لها، وإقامة معهد التدريب الصحفي في الادوار الخالية بالنقابة"،بحسب نقيب الصحفيين.


 

وفيما يخص أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، وافق رئيس الوزراء على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان ، ووافق مبدئياً على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولي ومساحتها 34 فدان ، فضلا عن موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولي ومساحتها 30.9 فدان، و سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الأسكندرية تمهيداً لبدء استغلالها اقتصادياً لصالح النقابة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان