رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حقيقة انضمام نواب 25/30 إلى ائتلاف "دعم مصر"

حقيقة انضمام نواب 25/30 إلى ائتلاف دعم مصر

الحياة السياسية

اجتماع سابق لائتلاف دعم مصر - أرشيفية

حقيقة انضمام نواب 25/30 إلى ائتلاف "دعم مصر"

إسماعيل سلامه 01 أبريل 2017 13:38

في مفاجأة تثبت أن أكثر سمات السياسة في بلادنا، التحول، كشف نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية الكاتب الصحفي محمود نفادي، توقيع تكتل نواب 25/30، وتحالف "حق الشعب"، مذكرة للاندماج مع ائتلاف "دعم مصر".

 

 

تأكيد نفادي للخبر، أثار دهشة الكثيرين، في ضوء التباين الحاد للمواقف السياسية بين النواب المندمجين، غير أن ما يبدد تلك الدهشة أن يكون ذلك الاتفاق برعاية رجل أعمال إماراتي يستعد لانتاج فيلم سينمائي لعضو تكتل 25/30 النائب والمخرج خالد يوسف.

 

 

وكتب نفادي على حسابه الشخصي على "الفيسبوك":"بصورة مفاجئة اعلن نواب تكتل ٣٠/٢٥وتحالف حق الشعب عقد مؤتمر صحفى غدا لإعلان الانضمام لائتلاف دعم مصر بعد توقيع مذكرة مبدئية بشأن عملية الاندماج ونجاح رجل اعمال اماراتى فى إتمام الاتفاق بين خالد يوسف وقيادات دعم مصر فى احد فنادق القاهرة حيث ان تمويل الفيلم الجديد لخالد يوسف مرتبط بالانضمام لدعم مصر".

 

 

وأثار ما كتبه نفادي، عاصفة من ردود الأفعال كما يروي لـ"مصر العربية"، قائلا:"اتصل بي كثيرون يسألونني عن تفاصيل ما كتبت، والبعض اعتمد على ما نشرته في توثيق الصفقة السياسية المدوية".

 

 

في المقابل، نفى نواب تكتل 25/30 صحة ما نشره نفادي، وقال عضو التكتل النائب أحمد الطنطاوي لـ"مصر العربية": "غير صحيح جملة وتفصيلا، اللي بينا وبين دعم مصر، خلاف سياسي وفكري عميق، ولا تجمعنا رؤية واحدة".

 

 

وأضاف الطنطاوي:"في 25/30 عندنا رؤية تجمع أعضاء التكتل، بينما ائتلاف دعم مصر، تم تشكيله بصورة قيسرية داخل قاعة المجلس، ولا تجمع نوابه أية رابطة أو رؤية فكرية ولا يوحده برنامج".

 

 

وتابع: "العلاقات الإنسانية والزمالة في برلمان واحد مقدرة ومحترمة، لكن ليست هي الأساس أثناء عملية التصويت أو الانتماء لكتلة أو ائتلاف، الأساس هو القناعات، والفكرة الأساسية من تكتلنا، أن نعبر عن رؤية تقدم بديلا للمواطن".

 

 

حماس الطنطاوي في الدفاع عن مواقف وأفكار تكتل 25/30 الذي ينتمي إليه، لم يحل دون إطلاق نفادي ضحكة عالية حيث علق قائلا:"انتوا مش عارفين إن النهاردة أول أبريل"، وأشار إلى أنه تلقى اتصالات من رئيس ائتلاف "دعم مصر"، والمخرج خالد يوسف، ونواب آخرين، بخصوص ما نشره، مضيفا :"واحد أبريل يعني كدبة أبريل".

 

 

بدوره قال الطنطاوي ضاحكا:"مفيش مشكلة.. كدبة أبريل كدبة أبريل.. لكنها فرصة لتأكيد مواقفنا".

 

 

ولفت نفادي إلى أن البرلمان شهد على مدار سنواته الطويلة، العديد من "أكاذيب أبريل"، تمثل أبرزها في إطلاق بعض النواب "أكاذيب أبريلية" بإطاحة الرئيس الأسبق حسني مبارك ببعض الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان