رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طارق نجيدة: ننتظر حيثيات الحكم على قلاش لتقديم طعن أمام النقض بمذكرة واحدة

طارق نجيدة: ننتظر حيثيات الحكم على قلاش لتقديم طعن أمام النقض بمذكرة واحدة

الحياة السياسية

المحامي طارق نجيدة

طارق نجيدة: ننتظر حيثيات الحكم على قلاش لتقديم طعن أمام النقض بمذكرة واحدة

هناء البلك 29 مارس 2017 00:05

قال طارق نجيدة، عضو هيئة الدفاع عن يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، إن المحامين أمامهم 60 يوما للطعن على الحكم الصادر بحق قلاش وخالد البلشي عضو مجلس النقابة السابق، وجمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة الحالي للطعن عليه أمام محكمة النقض.

 

وأضاف نجيدة لـ"مصر العربية"، أنهم لم يستلموا حيثيات الحكم بعد، ومن المفترض أن تم إيداعها بالمحكمة، لافتا إلى أنه بمجرد استلامهم الحيثيات فإن كل محامي سيعد مذكرة خاصة به للطعن على الحكم.

 

 وأشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من إعداد المحامين لمذكرة الطعن على الحكم، سيجتمعون للاتفاق على الصيغة النهائية لإعدادها في مذكرة واحدة وتقديمها لمحكمة النقض، لافتا إلى أن مذكرة الطعن لابد أن تكون شاملة كافة التفاصيل وكل صغيرة وكبيرة تخص القضية.

 

ولفت إلى أن قانون العقوبات يجبر القاضي على عدم تنفيذ الحكم الصادر بحبس قلاش سنة مع إيقاف التنفيذ طالما لم يرتكب جريمة خلال السنوات الثلاثة التالية للحكم، مضيفا أنه إذا خالف المحكوم عليه الشرط وارتكب جريمة من نفس النوع، يصبح الحكم نافذا.


 وأرجع نجيدة أن السبب في تخفيف الحكم من سنتين إلى لسنة مع إيقاف التنفيذ، إلى منح قانون العقوبات للقاضي حق وقف تنفيذ العقوبات السالبة للحرية التي لا تزيد عن سنة واحدة، وبالتالي كان يتعين لإيقاف تنفيذ الحكم تخفيفه من سنتين إلى سنة.

 

 

وبين أن محكمة النقض تملك الحق في إلغاء الأحكام النهائية لأسباب قانونية، وليس لأسباب خاصة بالموضوع، وبالتالي من الوارد إسقاط الحكم نهائيا.

 

 

وقضت محكمة مستأنف قصر النيل، المنعقدة بزينهم، السبت الماضي بحبس قلاش والبلشي وعبد الرحيم، سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاثة سنوات بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا (عمرو بدر - محمود السقا) بمقر النقابة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان