رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لهذه الأسباب.. «الإعلاميين» تراجعت عن توزيع استمارات العضوية

لهذه الأسباب.. «الإعلاميين» تراجعت عن توزيع استمارات العضوية

الحياة السياسية

اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين

لهذه الأسباب.. «الإعلاميين» تراجعت عن توزيع استمارات العضوية

هناء البلك 29 مارس 2017 00:07

قالت نادية مبروك، عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إنهم لم يوزعوا استمارات اشتراك العضوية بعد؛ لعدم وجود مقر للنقابة والذي قد يتسبب في حدوث مشكلة وعدم تنظيم، إضافة إلى أنه لا توجد خزنة لتحصيل قيمة الاشتراك.

 

وأضافت مبروك لـ"مصر العربية"، أن النقابة ستعقد اجتماعا لمناقشة هذه المشكلة وتنظيمها،  والإجراءات التي ستتخذها النقابة خلال الفترة المقبلة، وأيضا تشكيل لجنة القيد في وجود مستشارين قانونيين لتحديد الشكل القانوني لها، لافتة إلى أن عدم وجود لجنة القيد من ضمن الأسباب التي دفعتهم لعدم توزيع الاستمارات.

 

وكان من المقرر توزيع استمارات  عضوية النقابة، الإثنين الماضي، بمدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى اتحاد الإذاعةوالتلفزيون، وقيمة الاشتراك ٢٠ جنيها.

 

وفيما يخص المحافظات والأقاليم، أوضحت مبروك أنه سيتم التواصل مع المسؤولين بالإذاعات الإقليمية، لتوفير أماكن بها، للتسهيل على راغبي الانضمام للنقابة والمستوفين للشروط، الحصول على الاستمارة والاشتراك.

 

وأشارت إلى أن قيمة عضوية النقابة ألف جنيه سيتم دفعها على أربعة أقساط، ولكن سيتم تحديد الملتحقين بالنقابة عقب دراسة أوراقهم والمعلومات الخاصة بهم وعما إذا كانوا يستحقون الانضمام أم لا، مشيرة إلى أن الحكومة هى التي تحدد مقر النقابة بحسب ما نص عليه القانون.

 

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يناير الماضي، قانون إنشاء نقابة الإعلاميين الذي وافق عليه مجلس النواب في وقت سابق، وصدر قرار رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الخاص بإنشاء نقابة الإعلاميين، بتاريخ 4 يناير 2017، في الجريدة الرسمية.


 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان