رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

علاء عابد: سحر نصر «فاشلة».. وأطالب رئيس الوزراء بإقالتها

علاء عابد: سحر نصر «فاشلة».. وأطالب رئيس الوزراء بإقالتها

الحياة السياسية

النائب علاء عابد

علاء عابد: سحر نصر «فاشلة».. وأطالب رئيس الوزراء بإقالتها

محمد نصار 27 مارس 2017 14:46

‏‫شن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، هجوما حادا على الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الأعمال العام، مطالبا بإقالتها.

 

 

وقال عابد، في بيان له، إن الوزيرة «فاشلة» وتعيد الدولة إلى عصر ما قبل الثورة أيام الحزب الوطني المنحل، مؤكدا أن سحر نصر، اعتادت اصطحاب بعض النواب لدوائرهم الانتخابية لتقديم خدمات لهم في مخالفة للدستور والقانون الذي يمنع المسؤول من التمييز في تقديم الخدمات للمواطنين في الدوائر المختلفة.

 

 

وأشار رئيس برلمانية المصريين الأحرار - فى استجواب برلماني يعده حاليا لتوجيهه إلى رئيس الوزراء والوزيرة سحر نصر- إلى أن الوزيرة للأسف الشديد تثير الفتنة والوقيعة بين النواب، لأنها تميّز بعضهم عن البعض الأخر من أجل الحصول على تأييد البعض لها للبقاء في الحكومة بعد اقتراب فترة تقييم البرلمان للحكومة.

 

 

وأوضح النائب علاء عابد، أن غالبية النواب أصيبوا بالدهشة من تصرفات سحر نصر التي لم تحدث من أي وزير أخر في الحكومة، متسائلا: «ماهى إمكانيات سحر نصر حتى يتم إسناد 3 وزارات لها من أهم الوزارات بالدولة برغم أن إدارتها لوزارتي الاستثمار والتعاون الدولي كانت فاشلة؟».

 

 

وتابع عضو مجلس النواب،: أنا شخصيا لن أترك هذه الوزيرة وسأطلب من رئيس الوزراء أن يوضح للبرلمان في رده على استجوابي علامات الاستفهام حول تكليفه لها للقيام بمهام 3 وزرات، وإذا لم يكشفها فسأقوم بكشفها أمام البرلمان، كما سأكشف بالمستندات والأدلة المخالفات الصارخة وإهدار المال العام في وزارات الاستثمار والتعاون الدولى وقطاع الأعمال خاصة منح ملايين الجنيهات لبعض النواب من أموال الموازنة العامة للدولة ومن أموال القروض التي تتحملها الأجيال القادمة».

 

وأكد عابد، أنه على ثقة كاملة في أنه سيقنع الأغلبية البرلمانية داخل المجلس بسحب الثقة من هذه الوزيرة «الفاشلة» وفقا له، بل ومحاسبتها على ما ارتكبته من جرائم سياسية ومالية في حق مصر وشعبها ونوابها، حيث أعادت الدولة لعصر ماقبل الثورة وهذا كفيل بإسقاط الوزيرة وسحب الثقة منها.

 

 

وشدد النائب علاء عابد، على ضرورة إقالة الوزيرة من مناصبها الوزارية الثلاثة، لأنها أساءت للدولة بجميع مؤسساتها، متسائلا عن أسباب صمت رئيس مجلس الوزراء عن السياسات والتصرفات الفاشلة وغير المسئولة من سحر نصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان