رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العاملون بهيئة تعليم الكبار يتظاهرون للمطالبة بتعديل أوضاعهم المالية

العاملون بهيئة تعليم الكبار  يتظاهرون  للمطالبة بتعديل أوضاعهم المالية

الحياة السياسية

جانب من تظاهر العاملين بهيئة تعليم الكبار

رواتبهم تترواح من 800 إلى 1600 جنيه

العاملون بهيئة تعليم الكبار يتظاهرون للمطالبة بتعديل أوضاعهم المالية

سارة نور 27 مارس 2017 14:18

تظاهر، اليوم الإثنين، نحو 400 من موظف بهيئة تعليم الكبار أمام مقر الهيئة بمنطقة جسر السويس، شرق القاهرة، للمطالبة بتعديل أوضاعهم المالية لتتناسب مع الارتفاع المستمر في أسعار السلع و الخدمات.

 

 

وقال ضياء رتيمة –الموظف بهيئة تعليم الكبار- إن رواتب العاملين الذين بلغوا 8500 موظفا متدنية جدا لا تتناسب مع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار، موضحا أنهم  يتعاملون وفقا لقانون الخدمة المدنية.

 

 

وأضاف رتيمة لـ"مصر العربية"أنه يعمل في الهيئة التي تتبع  رئاسة الوزراء منذ 17 عاما ولا يتقاضى سوى 950 جنيه فقط كأجر شامل، بينما لا يحصل الموظف حديث التعيين سوى على 820.

 

وأوضح رتيمة عضو لجنة التفاوض مع الرئيس التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، أن مطالب العاملين تتمثل في زيادة رواتبهم وتعيين 350 مدرسا مؤقتا وصرف مكافآت العاملين المقررة من ميزانيتهم.

 

وأكد، أن عصام قمر، الرئيس التنفيذي للهيئة، رفض مقابلة العاملين طوال الأربعة أشهر الماضية لسماع مطالبهم، مشيرا إلى أن "قمر" سب لجنة التفاوض اليوم الأحد أثناء الوقفة بألفاظ نابية.

 

ويشهد محيط هيئة تعليم الكبار تشديدات أمنية على الرغم من حصول التظاهرة على موافقة الأمن الوطني، وتم منع وصول الموظفين لموقع التظاهرة، بحسب ضياء رتيمة .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان