رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«25 - 30»: الحريري لم يخطئ وهناك من يحاول فرض سطوته علينا

«25 - 30»: الحريري لم يخطئ وهناك من يحاول فرض سطوته علينا

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال ونواب تكتل 25-30 البرلماني

«25 - 30»: الحريري لم يخطئ وهناك من يحاول فرض سطوته علينا

محمد نصار 27 مارس 2017 23:25

أثار قرار الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بإحالة النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25-30 البرلماني، إلى لجنة القيم، جدلا كبيرا داخل وخارج قاعات البرلمان وصلت إلى التشابك بالأيدي بين بعض نواب التكتل وآخرين داخل القاعة.

 

وأحال عبد العال، الحريري إلى هيئة مكتب مجلس النواب، بعد تبادل الاتهامات فيما بينهما، فالأخير اتهم الأول بمخالفة اللائحة الداخلية، بعد اتهام الحريري بإثارة المشكلات في الجلية العامة، في وقت حاول بعض النواب التوسط عند رئيس البرلمان للتراجع عن قرار الإحالة لكن دون جدوى.

 

وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل 25-30، إن ما حدث داخل جلسة البرلمان أمس لا يتخطى مجرد شدة أعصاب ما بين النائب هيثم الحريري والدكتور علي عبد العال، لا يمكن أن تستدعي التحويل إلى لجنة القيم.

 

وأضاف شعبان لـ "مصر العربية"، أن الميكروفون الخاص بالحريري لم يكن يعمل ما دفعه لرفع صوته لكي يسمعه النواب ورئيس المجلس، وكلمته لم تحمل أي تطاول على عبد العال.

 

وأشار إلى أنهم سوف يحاولون مع عبد العال مرة أخرى من أجل عدم تصعيد الموقف وتدارك الأمر في هيئة مكتب البرلمان دون إحالة الحريري إلى لجنة القيم، مع إمكانية عقد جلسة صلح بين الطرفين.

 

من جانبه، قال النائب أحمد طنطاوي، عضو تكتل 25-30، إن الجميع شاهد على عدم وقوع أي تجاوز من الحريري في حق رئيس مجلس النواب، ولذلك من غير المقبول أن يقدم اعتذارا على خطأ لم يرتكبه.

 

 

ووجه طنطاوي، في حديثه لـ "مصر العربية"، الشكر لكل النواب الذين حاولوا التوسط بين الطرفين لحل الأزمة دون إحالة الواقعة إلى لجنة القيم، منوها إلى أن يوم أمس مثل انتصار لتكتل 25-30 في موقفه من الإشراف القضائي على أي انتخابات مقبلة والذي ساندهم فيه باقي نواب البرلمان إلى أن تم في النهاية الاستجابة وتعديل المادة المتعلقة بالإشراف القضائي في مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأكد أن هناك من يحرص على افتعال أزمات مع التكتل دون وجود مبرر لها، محاولة منه لفرض سطوته عليهم، وأن تلك المحاولات لن تمنعهم عن القيام بدورهم البرلماني الذي يصب في صالح الشعب المصري في المقام الأول، مشددا على أنهم لن يعيشوا في دور المغلوب على أمره داخل مجلس النواب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان