رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبو كيلة: إطلاق سراح الصحفي أحمد أبو دراع

أبو كيلة: إطلاق سراح الصحفي أحمد أبو دراع

الحياة السياسية

المصور الصحفي أحمد أبو دراع

أبو كيلة: إطلاق سراح الصحفي أحمد أبو دراع

هناء البلك 26 مارس 2017 00:05

قال إبراهيم أبو كيلة، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إنه تم إطلاق سراح أحمد أبو دراع المصور الصحفي بجريدة "المصري اليوم".

 

وأضاف أبو كيلة في تصريح صحفي لـ" مصر العربية": لم توجه أي تهم إلى الصحفي "أبو دراع" وأنه كان رهن الإعتقال للتحري عنه فقط، نظرا لطبيعة الأوضاع في منطقة شمال سيناء وماتشهده من أوضاع أمنية خاصة.

 

وأشار مقرر لجنة الحريات، إلى أنه تواصل مع الجهات المعنية للاستعلام عن مكان تواجده، إضافة إلى الصحفي عبد القادر مبارك، أحد المراسلين بمحافظة شمال سيناء، والذي أكد له أنه موجود بقسم "رمانة"، وأُطلق سراحه أيضا منذ قليل، موجها الشكر لعبد القادر الذي كان على تواصل دائم معه.

 

وكانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة إبراهيم أبو كيلة، أعلنت، السبت، عن قلقها من إلقاء القبض على المصور الصحفي أحمد أبو دراع.

 

وطالبت اللجنة في بيان، بضرورة إطلاق سراحه والذي أُلقي القبض عليه في ١٨ مارس الجاري، بكمين بالوظة غرب سيناء للمرة الثانية خلال الأسبوع.

 

ويعمل الصحفي أبو دراع بمؤسسة "المصري اليوم" منذ إصدارها، وحصل على عدة جوائز بينها جائزة سمير قصير للصحافة، وشهادة تقدير في مسابقة التفوق الصحفي بنقابة الصحفيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان