رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمدي الكنيسي: نقابة الإعلاميين ستقدم مزايا غير مسبوقة للأعضاء.. وهذا تعريف "الإعلامي"

حمدي الكنيسي: نقابة الإعلاميين ستقدم مزايا غير مسبوقة للأعضاء.. وهذا تعريف الإعلامي

الحياة السياسية

الإعلامي حمدي الكنيسي ، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين

حمدي الكنيسي: نقابة الإعلاميين ستقدم مزايا غير مسبوقة للأعضاء.. وهذا تعريف "الإعلامي"

قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن الإعلامي هو كل من يتم قيده بالنقابة ويمارس المهنة في مجال تقديم البرامج والإعداد والتحرير والمراسلة الإخبارية، وكل من يتم تحديده من الجمعية العمومية، ومن لديه القدرة على الإبداع.

 

 

وأضاف الكنيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لنقابة الإعلاميين، بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، أنه لم ينس دور نقابة الصحفيين في مساندة نقابة الإعلاميين، وخروجها الي النور، حيث لعب الصحفيون دورا مهما في وضع قانون النقابة والخطوات الأولى لتأسيسها، وفق قوله.

 

 

وتوجه الكنيسي بالشكر، لنقابة الصحفيين بكافة مجالسها المتعاقبة، ولكل من شارك في الطريق النضالي لإنشاء النقابة، قائلا :"النقابتان تربطهما علاقة توأمة"، موضحا أن توفير مقر لنقابة الإعلاميين أمر منوط بمجلس الوزراء، وأرجو أن تعلن الحكومة عن مقر نقابتنا نهاية الأسبوع الجاري، وفقا للقانون.

 

 

وعن الأسماء المرشحة للهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام،  قال الكنيسي إن تلك الترشيحات تمت في منتهى السرية، ولا فرصة  مطلقا لإعلان أسماء المرشحين.

 

 

وأضاف: نقابتنا ستقدم امتيازات للأعضاء بشكل يفوق كافة الامتيازات التي تقدمها النقابات الأخرى، والقانون يمنع الجمع بين نقابتين.

 

وزاد قائلا: آن الأوان لتعويض الإعلاميين عن تأخر إنشاء نقابتهم لفترة طويلة، والمستقبل يحمل تمددا خطيرا للإلام الإلكتروني، لذلك سنحرص على إدراجه تحت مظلة النقابة وإلزامه بمواثيق الشرف ومدونة السلوك المهني، والباب مفتوح أمام الجميع للالتحاق بالنقابة، وحتى الآن لم يتم تحديد سن معين، ومن حق أصحاب المعاشات دخول النقابة، وسنحدد لاحقا السن المناسب للعضوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان