رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

يحيى قلاش: قروض لـ«الصحفيين».. وتوفير ٣١٠٠ وحدة بـ«الإسكان الاجتماعي»

يحيى قلاش: قروض لـ«الصحفيين».. وتوفير ٣١٠٠ وحدة بـ«الإسكان الاجتماعي»

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

وإنشاء النادي البحري بالإسكندرية..

يحيى قلاش: قروض لـ«الصحفيين».. وتوفير ٣١٠٠ وحدة بـ«الإسكان الاجتماعي»

هناء البلك 16 مارس 2017 15:20

قال يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين لدورة ثانية، إن خلال العامين الماضيين قطع شوطا من المفاوضات مع جميع المسؤولين، موضحا لهم الصورة الحقيقية للأوضاع الاقتصادية للصحفيين وخطورة استمرار تلك الأوضاع واعتبارها قضية أمن قومي.

 

وأضاف قلاش  خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر النقابة ، " سيتم مجدداً فتح باب حجز وحدات سكنية جديدة في مشروع الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الاسكان بعدد ٣١٠٠ وحدة للزملاء الذين لم يتقدموا في المرحلة الأولى، التي شملت ٩٠٠ منهم، والجزء الأخر يستكمل أوراقه المطلوبة".

 

 

ولفت إلى أن النقابة حققت فائضا في موازنتها بعد توفير موارد إضافية وصلت إلى 62 مليونًا، مشيرا إلى أن إتاحة الفرصة لتوفير مزيد من القروض الجديدة بدون فوائد  للشباب المتزوجين حديثا بقيمة ١٠ آلاف جنيه، بجانب قروض أقل بقيمة ٥ آلاف جنيه، وهو ما تم في الدورة السابقة التي حصل فيها ٦٠٠ من الزملاء على قروض وصلت إلى ٣ ملايين جنيه.

 

 

وأضاف أن الفائض سيوفر في الموازنة فرصة كبيرة لزيادة خدمات العلاج للزملاء كافة، والتوسع في عدد المستشفيات التي نستطيع أن نضمها لمشروع العلاج.

 

 

وأوضح أن مجلس النقابة الحالي حقق زيادة في حد الاستفادة لكل صحفي ووصل ٢٠ ألف جنيه، بفضل الفائض الذي وصل إلى 40 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا الفائض يتضمن تخصيص 10 ملايين جنيه للبدء في تنفيذ النادي البحري بالإسكندرية، الذي انتهينا من إعداد التصميم الهندسي الخاص به.

انتخابات نقابة الصحفيين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان