رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

يحيى قلاش عن وعود زيادة البدل: وزير المالية رفض لقاء أي مرشح خلال فترة الانتخابات

يحيى قلاش عن وعود زيادة البدل: وزير المالية رفض لقاء أي مرشح خلال فترة الانتخابات

الحياة السياسية

يحيى قلاش - بدل الصحفيين وانتخابات النقابة

يحيى قلاش عن وعود زيادة البدل: وزير المالية رفض لقاء أي مرشح خلال فترة الانتخابات

هناء البلك 16 مارس 2017 13:52

قال يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين لدورة ثانية، إنّ وزير المالية عمرو الجارحي، رفض لقاء أي من المرشحين للانتخابات خلال هذه الفترة، ومن يتحدث عن وعود بزيادة البدل متاجرة في الانتخابات.

 

 

وأضاف قلاش خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، المنعقد بمقر النقابة، إنه سيجني خلال الفترة المقبلة ثمار ما اتفق عليه مع اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الوزراء بالقرار رقم 2149 لعام 2016 من ممثلي نقابة الصحفيين ووزارة المالية والمجلس الأعلى للصحافة.

 

وأوضح أن اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء تهدف إلى زيادة دورية للبدل الصحفي تتماشى مع نسبة التضخم، فضلاً على أنه تم الاتفاق على حل جذري لمشكلة الأجور للزملاء في الصحف القومية والخاصة والحزبية باعتبارها المدخل الصحيح لعلاج تردّي الأوضاع الاقتصادية لجموع الصحفيين.

 

وفيما يتعلق بأجور الصحفيين، قال قلاش إن حكم القضاء الإداري الذي تداخلت فيه النقابة والذي يقضي بتوفير الحد الأدنى للأجر العادل لشباب الصحفيين، يدعم موقف النقابة بتطبيق حد أجور عادل لأجور الصحفيين وإجراء التسويات المناسبة لتعديل هيكل الأجور لجميع الزملاء، مشيرًا إلى أن خلال لقائه بالوزراء أكّدوا له بأن أجور الصحفيين أمن قومي، ومن لا يملك الحد الأدنى لقوت يومه لا يملك حرية قلمه.

 

وتابع حديثه: "خلال العامين الماضيين قطعنا شوطًا كبيرًا من المفاوضات مع جميع المسؤولين وأوضحنا الصورة الحقيقية للأوضاع الاقتصادية للصحفيين أمام صانع القرار، وخطورة استمرار تلك الأوضاع واعتبارها قضية أمن قومي".

انتخابات نقابة الصحفيين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان