رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الدفاع عن المحامين": حبس "شوشو" 15 يوما.. ونستعد للاستئناف

الدفاع عن المحامين: حبس شوشو 15 يوما.. ونستعد للاستئناف

الحياة السياسية

المحامي أحمد شوشو

"الدفاع عن المحامين": حبس "شوشو" 15 يوما.. ونستعد للاستئناف

هناء البلك 15 مارس 2017 17:27

قال هاني دردير، مقرر حملة "الدفاع عن المحامين"، إن النيابة الكلية للإسماعيلية قررت، اليوم الأربعاء،  تجديد حبس المحامي أحمد محمد شوشو عطا الله والشهير بـ"أحمد شوشو"، عضو نقابة المحامين بجنوب الجيزة، 15 يوما على ذمة القضية بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

 

وأضاف دردير لـ"مصر العربية"، أنه تقدم ببلاغ هو ومجموعة من المحامين ضد محرر محضر التحريات ومحرر محضر القبض، لأن المحاضر مزورة – على حد وصفه – وأن "شوشو" كان محتجزا بمقر الأمن الوطنى قبل العرض على النيابة بشهر كامل.

 

ولفت إلى أنه حضر جلسة التجديد،  هو ومنتصر الزيات، أمام رئيس النيابة الكلية، وترافع الزيات وشرح أوجه بطلان الإجراءات التى تمت بشأن القبض على "أحمد شوشو"،  لافتا إلى أن القضية  خلت من أي دليل واحد يدين "شوشو" ولم يكن فى حوزته ثمة أحراز يعتد بها كدليل إدانة سوى جهاز محمول لم يكن يتضمن شيئا مخالفا.

 

وتابع حديثه: "خلال مرافعتي بالجلسة طالبت بإثبات حوافظ مستندات تضم تلغرافات لوزير الداخلية مجدي عبد الغفار، والمستشار نبيل صادق النائب العام بتاريخ اختفاء شوشو، والتي أثبتها المحامون بجلسة التحقيق" لافتا إلى أن هناك بعض النقباء من النقابات الفرعية تدخلوا للكشف عن مكانه بينهم محمود الداخلي وأشرف عبد الله، وآخرين، إضافة إلى أن النقيب أشرف ذكي تقدم ببلاغ عقب اختفائه.

 

وأشار إلى أنه تقدم بالبلاغ ضد محرر محضر التحريات، وأيضا منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ووكيل مجلس نقابة الإسماعيلية، وعدد من أعضاء حملة الدفاع عن المحامين، ومحامين بولاق الدكرور.

 

وأوضح أن حملة الدفاع عن المحامين ستستأنف على قرار النيابة  بحبس "أحمد شوشو" ، وسيعلن عن موعد الجلسة بمجرد تحديدها.

 

وظهر"أحمد شوشو"، عضو نقابة المحامين بجنوب الجيزة، بنيابة الإسماعيلية في  3  مارس الجاري، ووجهت له تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، بعد اختفائه بـ 26 يوما.

 

واختفى شوشو في 6 فبراير الماضي، هو وأحد موكليه "محمد حامد" أثناء ذهابهم لمعاينة قطعة أرض بميدان الجيزة، و تواجد شوشو خلال هذه الفترة بالأمن الوطني في أكتوبر – بحسب ما ذكره في التحقيق- وأنه تعرض للتعذيب وطلب إثبات ذلك في المحضر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان