رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عبد العزيز غريب.. «ترزي» متهم بـ «الإساءة للدولة» يواجه حكما بالحبس 3 سنوات

عبد العزيز غريب.. «ترزي» متهم بـ «الإساءة للدولة» يواجه حكما بالحبس 3 سنوات

الحياة السياسية

التحريات اتهمت عبد العزيز بالتحريض عبر الفيسبوك

عبد العزيز غريب.. «ترزي» متهم بـ «الإساءة للدولة» يواجه حكما بالحبس 3 سنوات

نادية أبوالعينين 15 مارس 2017 18:00

أصدرت محكمة جنح روض الفرج، حكما بالحبس 3 سنوات، على المتهم عبد العزيز عبدالعزيز محمود غريب، 52 عاما، بتهمة التحريض على نظام الدولة وتغيير الدستور، وإهانة رئيس الجمهورية، ونشر أخبار كاذبة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن المحكمة أصدرت الحكم دون الاستماع لمرافعة الدفاع أو منح فرصة للاستجابة للطلبات التي تقدم بها وشملت :"تأجيل الحكم للحصول على صورة رسمية من أوراق القضية، والتصريح للدفاع باستخراج صورة من قرار وزير الداخلية بإنشاء وحدة الرصد والمتابعة العلنية التابعة للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وانتداب وتشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الحاسبات والمعلومات لإعداد تقرير فني حول ما إذا كان حساب الفيس بوك يمتلكه المتهم من عدمه، وما إذا كان المتهم يدير صفحة (جنود ضد الانقلاب) من عدمه".

 

 

وقال مختار منير، محامي المتهم، إنه قدم طلبات للقاضي، الذي لم يصدر قراره، في جلسة أمس الثلاثاء، لكنه فوجئ بأنه أرسل القرار في جواب مغلق وأمر بفضه من قبل النيابة العامة، ليفاجئ اليوم بالحكم.

 

 

وأشار إلي أن عبد العزيز يعمل "ترزي" وصدر الحكم ضده في أولى جلسات المحاكمة دون الاستماع لمرافعة الدفاع أو الاستجابة لطلباته.

 

 

وأضاف أن قوات الأمن ألقت القبض على المتهم في 19 فبراير 2017 من منطقة سكنه بالأميرية بناء على إذن أصدرته النيابة على أساس التحريات الصادرة من ضابط بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، اتهمه فيها بإدارة صفحة على الفيس بوك والتحريض، عبر حسابه الشخصي، ضد مؤسسات الدولة وسب رئيس الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان