رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا بيمن: اتجاه لعدم عودة أقباط العريش المهجرين قبل انتهاء العام الدراسي

الأنبا بيمن: اتجاه لعدم عودة أقباط العريش المهجرين قبل انتهاء العام الدراسي

الحياة السياسية

عدد من الأقباط المهجرين من العريش

228 أسرة نازحة لعدد من المحافظات

الأنبا بيمن: اتجاه لعدم عودة أقباط العريش المهجرين قبل انتهاء العام الدراسي

عبد الوهاب شعبان 15 مارس 2017 13:30

قال الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، إن تفويض البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، له بشأن متابعة أزمة أقباط العريش النازحين لعدد من المحافظات، جاء في أعقاب وصول أول أسرة نازحة لمحافظة الإسماعيلية.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن التكليف البابوي جاء على خلفية التواصل مع الدولة بشأن احتياجات النازحين، ومنعًا للزج بالكنيسة في تصريحات من أشخاص تدعي صلتها بالمقر البابوي، معرجًا على أنه لم يتم تحديد موعد زمني لعودتهم، لكن ثمة مؤشرات باتجاه بقائهم خارج العريش لحين انتهاء العام الدراسي الحالي.

 

وأشار بيمن، إلى أن الزيارات متواصلة للأسر النازحة، لافتًا إلى أن الاطمئنان على انتظام أبنائهم دراسيًا على رأس الأولويات، يعقبه ترتيب أوضاعهم الوظيفية، ثم إعاشتهم.

 

وأوضح، أن قرار لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، متغير بشكل يومي، وفقًا لتطورات الأوضاع، معربًا عن تقديره لمجهودات محافظة الإسماعيلية في التعامل مع المسيحيين الوافدين.

 

ولفت إلى أن الأسر النازحة وفقًا لـ"الإحصاء الأخير" تقدر بـ" 228 أسرة"، موزعة على عدد من المحافظات.

 

واستطرد قائلًا: ( مسألة إلغاء قداس عيد القيامة بمحافظة شمال سيناء، تخص الأنبا قزمان أسقف المحافظة، باعتباره الأكثر دراية بواقعها).

 

يشار إلى أن الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، زار عددًا من الأسر النازحة لمحافظة الإسماعيلية، للإطمئنان على أوضاعهم، ومن المقرر زيارة النازحين لمحافظة بورسعيد، والمحافظات الأخرى.

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان