رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زين السادات: لهذه الأسباب ترشحت على مقعد "تلا" في البرلمان

زين السادات: لهذه الأسباب ترشحت على مقعد تلا في البرلمان

الحياة السياسية

زين السادات المرشح على مقعد تلا - الشهداء

زين السادات: لهذه الأسباب ترشحت على مقعد "تلا" في البرلمان

عمرو عبدالله 15 مارس 2017 14:30

أوضح زين السادات، المرشح لمجلس النواب عن دائرة " تلا – الشهداء"، أنه تقدم بأوراق ترشحه على مقعد أخيه محمد السادات عقب إسقاط عضويته مؤخرا، ولا نية على التراجع رغم محاولات بعض المقربين لتنازله عن الترشح لصالح أخيه عفت من قبل بعض المقربين لكنه رفضها.

 

قال زين، لـ" مصر العربية"، إنه ترشح من واقع المسئولية التاريخية لعائلة السادات عن هذه الدائرة وخدمة أهلها؛ لذلك رفض محاولات أخيه محمد السادات لإقناعه بعدم الترشح؛ لأن الوضع داخل البرلمان ليس بجيد.

 

وتابع، " وجود مرشحين لعائلة السادات في هذه الانتخابات سيفتت الأصوات بالطبع، ووارد جدا أن يتيح الفرصة لمرشحين آخرين بالفوز، لكنه يرفض التنازل عن الترشح؛ لأن العائلة اتفقت على الاجتماع واختيار واحد من بيننا، لكن عفت لم يلتزم ".

 

وأشار، إلى أنه لا توجد خلافات بين وبين أخيه عفت وعلاقاتهم تتسم بالود والمحبة، لكنه ترشح بناء على رغبة الأهالي، فهو يرى أنه الأقرب لهم، خاصة وأنه دائم التواجد بينهم عكس عفت الذي أكد انقطاع علاقته بأهالي الدائرة إلا في أوقات الانتخابات.
 

وعن إعلان شقيقه عفت دعم ائتلاف " دعم مصر" له في هذه الانتخابات، قال زين،" دعم الله والناس أكبر من أي دعم".
 

سبق لزين السادات الترشح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أتت بمجلس النواب الحالي كمستقل، بدائرة النزهة ومصر الجديدة.

 

ووافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال، رسميًا على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في فبراير الماضي وذلك بموافقة ثلثي أعضاء المجلس بـ398 من أصل 594 عضوا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان