رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منتصر الزيات: ما يفعله "عاشور" مع المحامين المعتصمين "بلطجة"

منتصر الزيات: ما يفعله عاشور مع المحامين المعتصمين بلطجة

الحياة السياسية

منتصر الزيات - المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

بعد الاعتداء عليهم ..

منتصر الزيات: ما يفعله "عاشور" مع المحامين المعتصمين "بلطجة"

هناء البلك 15 مارس 2017 15:40

قال منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، إن ما فعله سامح عاشور، النقيب العام، مع المحامين المعتصمين، أمس الثلاثاء،  بمقر النقابة العامة من إرسال ملثمين للاعتداء عليهم، والامتناع عمدا عن تنفيذ أحكام القضاء  يعد بلطجة، على حد وصفه.

 

وأضاف الزيات لـ"مصر العربية"، أنه سيذهب، اليوم الأربعاء، للانضمام إلى المحامين المعتصمين بالنقابة العامة، مشيرا إلى أنه كان حريصا على عدم التدخل حتى لا يستغل "عاشور" وجوده ويستخدمه كفزاعة،  ومايفعله عاشور ليس بجديد عليه فهذه سياسته التي يتبعها.

 

وتابع حديثه: " أنا أؤيد أي قرار يجمع عليه كبار المحامين، ولكن لن أبادر أو أطرح أي حلول، ومايتخذه الزملاء فأنا موافق عليه".

 

وقرر عدد من المحامين الاعتصام بمقر النقابة العامة، أمس الثلاثاء، بعدما رفضت النقابة العامة تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين بتجديد عضويتهم بشكل سنوي في  النقابة.

 

وبالتزامن مع اعتصام المحامين، هاجم ملثمون بالأسلحة البيضاء والكلاب المحامين المعتصمين بمقر النقابة العامة، بعد قطع التيار الكهربائي عنهم - بحسب المحامين المعتصمين -  ما أسفر عن وقوع إصابات بينهم .


يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم بتسعة طعون على الحكم الصادر في 26 فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا، الأسبوع الماضي وستنظر جلسته في 25 مارس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان