رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محمد سويد في زيارة لـ مصر العربية: أرفض حبس الصحفيين في قضايا النشر

محمد سويد في زيارة لـ مصر العربية:  أرفض حبس الصحفيين في قضايا النشر

الحياة السياسية

جانب من زيارة المرشح محمد سويد لموقع مصر العربية

مرشح لعضوية مجلس النقابة

محمد سويد في زيارة لـ مصر العربية: أرفض حبس الصحفيين في قضايا النشر

سارة نور 14 مارس 2017 14:32

استقبل الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية"، اليوم الثلاثاء، الزميل محمد سويد، والمرشح لانتخابات نقابة الصحفيين، "تحت السن".

 

 

وقال "سويد"، نائب رئيس تحرير روز اليوسف، إنه ضد حبس أي صحفي على خلفية إبداء رأيه، مؤكدا أن العقوبة في قضايا النشر لا يجب ألا تتعدى الغرامة المالية.

 

 

وأضاف سويد خلال لقائه بصحفيي موقع مصر العربية، اليوم الثلاثاء، أن برنامجه الانتخابي يركز على تقديم أفضل الخدمات للصحفيين،إذ قرر وزير التموين و التجارة الخارجية علي المصيلحي افتتاح مكتب دائم في نقابة الصحفيين لإصدار و حل مشكلات الكروت الذكية.

 

 

وأوضح سويد أنه سلم نص قرار وزير التموين المتعلق بالكروت الذكية إلى خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين ،مشيرا إلى توصله لاتفاق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات لافتتاح "سوبر ماركت" داخل النقابة لتوفير السلع بأسعار الجملة.

 

 

وتعهد الكاتب الصحفي في برنامجه الانتخابي بإنشاء مرصد صحفي لمتابعة وتقييم مدى التزام الصحف بتطبيق ميثاق الشرف الصحفي، و محاولة تحسين مشروع العلاج.

 

 

و كانت قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين في 3 مارس الماضي، تأجيل الانتخابات إلى السابع عشر من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب المطلوب قانونا بواقع 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية ما يساوي 4300 صحفيا.

 

 

وتشمل انتخابات التجديد النصفي الاقتراع على ستة من مقاعد مجلس النقابة بالإضافة إلى مقعد النقيب الذي تشتد المنافسة بشأنه بين النقيب الحالي يحيى قلاش والمرشح على المقعد نفسه عبد المحسن سلامه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان