رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبود الزمر لـ «مصر العربية»: الجماعة الإسلامية ملتزمة بالسلمية المطلقة

عبود الزمر لـ «مصر العربية»: الجماعة الإسلامية ملتزمة بالسلمية المطلقة

الحياة السياسية

عبود الزمر - عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية

عبود الزمر لـ «مصر العربية»: الجماعة الإسلامية ملتزمة بالسلمية المطلقة

محمد الفقي 14 مارس 2017 13:29

قال عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن الجماعة لم تغير خط سيرها الملتزم بمبادرة وقف العنف والتزامها بعد ثورة 25 يناير بالسلمية المطلقة.

 

وأضاف الزمر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن قيادات الجماعة الإسلامية أعلنت بعد 30 يونيو 2013، التأكيد على أن كل من يخالف التزام السلمية المطلقة من أبناء الجماعة، سيتعرض للمساءلة والفصل وهو أمر معلن ومنشور على صفحات الصحف آنذاك.

 

وردا على ما أثير أخيرا، حول وجود خلية تابعة للجماعة في قويسنا، أكد أنه أمر غير حقيقي بالمرة، لأن المتهم بذلك المحامي إبراهيم علي، ويعمل في مجال حقوق الإنسان والتعويضات فقط، ولا تعلم الجماعة عنه أي شىء في هذا المجال.

 

وأشار إلى أنه لو تحرك علي لدى أفراد الجماعة لتشكيل هذه الخلية، لكانت قيادات الجماعة علمت على الفور ومنعته.

 

واعتبر أن توجيه الاتهامات للدكتور طارق الزمر، عارٍ من الصحة لكونه يعمل فى مجال سلمي تحقيقاً لأهداف ثورة 25يناير ومصلحة الوطن وهو يعلن ذلك مرارا وتكرارا.

 

وتابع: "أتصور أن الخبر الخاص بالخلية عبارة عن صياغة صحفية لموضوع لا أساس له من الصحة، فالجماعة ملتزمة ولم يحدث مخالفات لهذا الخط العام الملتزم بالسلمية".

 

واستطرد: "أنصح الصحفيين أن يتقوا الله فيما ينشرونه من أخبار تحدث البلبلة والإثارة، خاصة حينما يتعلق الأمر بموقف الجماعة الإسلامية وسلميتها، والتي أصبحت الآن منهجا واستراتيجية واضحة لا يصح الالتفات إلى ما يقال غير ذلك".

 

وكانت عدة وسائل إعلامية نشرت محضر تحريات أجهزة الأمن حول "خلية قويسنا" التي بدأت في 2013، والمتهم فيها أحد أعضاء الجماعة الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان