رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس لجنة شؤون الأحزاب: لم نناقش لائحة المصريين الأحرار حتى الآن

رئيس لجنة شؤون الأحزاب: لم نناقش لائحة المصريين الأحرار حتى الآن

الحياة السياسية

المستشار عادل الشوربجي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ورئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية

في تصريحات لـ "مصر العربية"

رئيس لجنة شؤون الأحزاب: لم نناقش لائحة المصريين الأحرار حتى الآن

محمد نصار 14 مارس 2017 15:00

قال المستشار عادل الشوربجي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ورئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية، إن اللجنة لم تنظر حتى الآن في اللائحة المرسلة إليها من جانب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار المنتهية ولايته.
 

وأضاف الشوربجي، في تصريحات، خاصة لـ "مصر العربية"، أنه لا يريد الحديث في هذا الأمر الآن سوى بعد أن يتم مناقشة ما ورد في اللائحة المعدلة المرسلة إلى اللجنة، وإعلان الموقف منها.

 

وقال مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن ما ورد على لسان المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة الأحزاب السياسية، بأن لائحة المؤتمر الأخير لحزب المصريين الأحرار، الذى عقد فى 30 ديسمبر 2016 لم تعتمد، وأن لائحة 2015 لا تزال سارية، يعد انتصاراً لشرفاء حزب المصريين الأحرار ومؤسسيه ومجلس الأمناء،خاصة وأن هذه اللائحة تحفظ وتحصن مهام مجلس الأمناء وتعتبر لائحة خليل وقرارات المؤتمر العام المزعوم الذى عقد فى ديسمبر الماضى معدومة الأثر وأنها والعدم سواء.

 

وأضاف راجى سليمان وكيل مجلس الأمناء، في بيان للحزب، أن ما قاله رئيس لجنة الأحزاب السياسية، يعد انتصاراً لشرفاء حزب المصريين الأحرار ومؤسسيه ومجلس الأمناء، خاصة وأن هذه اللائحة تحفظ وتحصن مهام مجلس الأمناء، ويعتبر لائحة خليل وقرارات المؤتمر العام المزعوم الذى عقد فى ديسمبر الماضى معدومة الأثر، وأنها والعدم سواء، وعلى خليل وجبهته اللجوء للقضاء لإثبات صحة موقفهم فيما يخص اللائحة الباطلة.

 

وأشار سليمان، إلى أن تأكيد اللجنة على أنها ليست طرفا فى النزاع داخل حزب المصريين الأحرار، بشأن تعديل لائحة الحزب أو إلغاء مجلس الأمناء، يدل على أن تعديل لائحة الحزب ومؤامرة إلغاء المجلس وفتح باب الترشح على كافة المناصب التنظيمية داخل الحزب غير لائحية، وكل قرارات خليل وجماعته باطلة وغير قانونية.

 

وأوضح وكيل مجلس الأمناء، أن الانتخابات الكرتونية على رئاسة الحزب التى حسمها عصام خليل بالتزكية، تعتبر مخالفة للائحة الحزب وتضعه وكل من تورط معه تحت طائلة القانون، وأنه بات مضطرا للانصياع للائحة الحزب المعترف بها حتى يقول القضاء الشامخ كلمته. مضيفا، تحركنا القانونى وفصل القضاء فى الأمر سوف ينهى مغامرة كل تنكر للجميل وخان الكلمة والأمانة وسيعيد الأمور لنصابها، فلن يضيع حق وراءه مطالب.

 

ويعيش حزب المصريين الأحرار معركة بين جبهة الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب المنتهية ولايته، وبين نجيب ساويرس، مؤسس الحزب المفصول، وعضو مجلس الأمناء المنحل بقرار من المؤتمر العام في 30 ديسمبر الماضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان