رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حازم عبد العظيم عن العفو الرئاسي: «جميل.. لكن نحتاج لحسن نية»

حازم عبد العظيم عن العفو الرئاسي: «جميل.. لكن نحتاج لحسن نية»

الحياة السياسية

حازم عبد العظيم

حازم عبد العظيم عن العفو الرئاسي: «جميل.. لكن نحتاج لحسن نية»

أحلام حسنين 14 مارس 2017 10:00

علق حازم عبد العظيم، عضو الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي سابقًا، على قرار العفو الرئاسي عن 203 من المحبوسين على ذمة قضايا رأي وتظاهر قائلا:" جميل أوي ولكن هل بناء على قناعات أم حسابات حين يُضغط عليه أم للإفراج عن مبارك ؟".


وأوضح عبد العظيم، لـ "مصر العربية"، أنه إذا كان السيسي أصدر هذا القرار نتيجة قناعاته الشخصية ومراجعة لنفسه وسلوكه فهذه خطوة للأمام ونشجعه عليها،  أما إذا كان نتيجة ضغوط شعبية وخارجية إذًا كأننا لم نفعل شيئًا.

 

وتابع :"السيسي منذ قدومه للحكم يتحرك بناء على ضغوط شعبية وخارجية، كل شيء عنده بحسابات تمكنه من السلطة، حين تضعف شعبيته أو تمارس عليه ضغوط أجنبية يتخذ خطوة ليستقوى بها مرة أخرى". 

 

وأردف عبد العظيم، أنّه يجب على الرئيس إثبات حسن نيته تجاه العفو الرئاسي وأنّه بالفعل يعدل من سلوكه وإدارته للبلاد وقناعاته تجاه الشباب، مشيرًا إلى أن هذا يحتاج لمزيد من الوقت للتأكد من أن تحركاته ليست نتيجة تعرضه لضغوط.

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، قرارًا جمهوريًا بالعفو عمّا تبقى من العقوبة المقررة على 203 أشخاص أدينوا في قضايا تجمهر وتظاهر، من بينهم 5 حالات مرضية، وحدثان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان