رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نائب: قائمة العفو الرئاسي تؤكد احترام الدولة لحرية التعبير

نائب: قائمة العفو الرئاسي تؤكد احترام الدولة لحرية التعبير

الحياة السياسية

النائب عاطف عبد الجواد

نائب: قائمة العفو الرئاسي تؤكد احترام الدولة لحرية التعبير

محمود عبد القادر 13 مارس 2017 15:00

طالب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، بأن تظل لجنة العفو الرئاسي، عند موقفها الرافض لعدم وضع أعضاء الجماعة الإرهابية ضمن القائمة.

 

وأشار النائب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن أعضاء الجماعة حتى وإن لم تتلوث أيديهم بالدماء، فإن أفكارهم تدعو إلى الإرهاب، مستشهدا بالمتهم في تفجير الكنيسة البطرسية، وكان واحدا من المفرج عنهم في وقت سابق.

 

وأشاد عاطف عبد الجواد، بالموقف الإنساني من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العفو عن الشباب المحكوم عليهم في قضايا رأي أو تظاهر، للتأكيد على احترام الدولة لحرية الرأي والتعبير.

 

ودعا النائب إلى ضرورة أن يكون هناك مزيدا من العفو عن الشباب المحبوسين احتياطيا وكذلك الحالات الإنسانية، لاسيما بعض المسجونين من أصحاب الأمراض.

 

من جانبه وجه المهندس محمد العقاد، عضو مجلس النواب، التهنئة لأهالي الشباب المفرج عنهم ضمن العفو الرئاسي" target="_blank">قائمة العفو الرئاسي الثانية التي أعلن عنها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشاد النائب بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤكد دائما انحيازه التام إلى الشباب، مشيرا إلى أن قرار العفو الرئاسي يمثل رسالة إيجابية عن الأوضاع السياسية التي تشهدها مصر، وحرص الرئيس على الاستفادة من الطاقات الإيجابية للشباب.

 

وطالب "العقاد" من مؤسسة الرئاسة ولجنة العفو، بأن تشمل القائمة القادمة الشباب المحبوسين على ذمة قضايا "المحبوسين احتياطيا"، خاصة وأن هناك أعداد كبيرة منهم داخل السجون.


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن (٢٠٣) من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر وتظاهر.

 

وتضمن القرار الأتي: الإعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها والعقوبة التبعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان