رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى الفقي: المستهدفون من خطاب «مصر لكل المصريين» ليسوا معنا

مصطفى الفقي: المستهدفون من خطاب «مصر لكل المصريين» ليسوا معنا

الحياة السياسية

السفير عبدالرؤوف الريدي

و مبادرة لإنشاء ١٠٠٠ مكتبة

مصطفى الفقي: المستهدفون من خطاب «مصر لكل المصريين» ليسوا معنا

عبدالوهاب شعبان 13 مارس 2017 14:13

دعا السفير عبدالرؤوف الريدي، رئيس مكتبة مصر العامة، إلى تبني مبادرة إنشاء ١٠٠٠ مكتبة في مصر، كآلية لنشر التنوير، وتفعيل مبادرة مصر لكل المصريين.

وأشاد الريدي، بما أطلقه رئيس الطائفة الإنجيلية بشأن (الاستقواء بالداخل)، معرجا على ضرورة دعم سبل المواطنة، والتعايش، عبر عقد لقاءات بالقرى، والنجوع.

 

إلى ذلك أعرب الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، عن قلقه من خلايا عنكبوتية داخل المجتمع، مهمتها الأساسية تعطيل التنوير، والوقوف في وجه دعوات المواطنة.

 

وقال الفقي: إن الفئة المستهدفة من دعوة ( مصر لكل المصريين) ليست موجودة بالمؤتمر، محذرًا من قصر طرح الأفكار خلال مؤتمرات تعقد بالقاهرة، وفقط.

 

وأضاف خلال مداخلته بمؤتمر( مصر لكل المصريين) المنعقد بأحد فنادق القاهرة، أن التعليم يصنع الفارق في المجتمع، مشيرا إلى فروق واضحة بين خريجي المدارس الأجنبية، ونظيرتها الحكومية.

 

وعرج على ضرورة اقتحام معاقل الأفكار المتحجرة، وتفعيل النقاش مع القطاعات الشبابية، لقطع الطريق على القوى الظلامية.

 

يشار إلى أن مؤتمر ( مصر لكل المصريين) حضره وزيرا الأوقاف، والثقافة، وعدد من السياسيين، والمفكرين، والقيادات الدينية والكنسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان