رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زوجة أحمد دومة: هذه سيناريوهات النقض.. ونشطاء يدونون: #حرية_دومة_حقه

زوجة أحمد دومة: هذه سيناريوهات النقض.. ونشطاء يدونون: #حرية_دومة_حقه

الحياة السياسية

أحمد دومة، الناشط السياسي

زوجة أحمد دومة: هذه سيناريوهات النقض.. ونشطاء يدونون: #حرية_دومة_حقه

نادية أبوالعينين 13 مارس 2017 15:48

قالت نورهان حفظي، زوجة أحمد دومة الناشط السياسي، المحبوس بسجن طرة ، إن جلسة النقض الخاصة بالقضيتين المتهم فيهم "أحداث مجلس الوزراء، وإهانة القضاء"، والمقرر لها  27 إبريل القادم، تتضمن العديد من السيناريوهات وهو أما قبوله وإخلاء سبيله أو الاكتفاء بقبوله واستمرار حبسه، أو رفضه.

 

 

وأوضحت أن الحكمين صدورا من نفس الدائرة وحكم إهانة القضاء صدر أثناء نظر قضية أحداث مجلس الوزراء.

 

وأضافت في تصريحات لـ “مصر العربية" ، أنها بحديثها مع هيئة الدفاع أكدوا أن موقفه في القضية جيدا للغاية، والمحاكمة الأولى شابها العديد من الإجراءات غير القانونية.

 

وأوضحت أن الحكم الصادر ضده بالمؤبد في قضية مجلس الوزراء أكبر من أقصى عقوبة يمكن توقيعها بناء على التهم الموجهة له، مشيرة إلى أن الاتهامات الموجهة له أقصى عقوبة لها 15 عاماً.

 

وأشارت إلى وجود أخطاء في إجراءات المحاكمة كرفض الاستماع لشهود النفي من قبل هيئة المحكمة ورفض حصول المحامين على نسخة من القضية، أو ضم تقرير تقصي الحقائق الخاص بالأحداث.

 

وأكدت أن مذكرة النقص استندت على تلك الأخطاء، خاصة في ظل عدم وجود أدلة مادية ضده أو شهود ضده، موضحة أنه غير متهم بحرق المجمع العلمي مثلما ردد البعض، بحسب تعبيرها.

 

وتابعت أن هناك حملة للتدوين ستبدأ من اليوم بعنوان " #حرية_دومة_حقه"، وستستمر حتى جلسة النقض، مشيرة إلى أن وضعه الصحي مازال سيئ ويعاني من عدم القدرة على الحركة نتيجة الآلام في الركبة منذ عام وعدم قدرتهم على إجراء الأشعة لتحديد الحالة وتناول العلاج.

 

ولفتت إلى أنه منذ أسبوعين أصيب بألم في ظهره وهناك اشتباه في إصابته بانزلاق غضروفي، لكنه أيضا رفضت إدارة السجن إجراء الأشعة بحجة عدم قدرتهم على نقله للمستشفى وحاجة الأمر لترتيبات وتنسيقات مع جهات مختلفة، مشيرة إلى أنه محبوس انفرادي لمدة 22 ساعة يومياً والتريض يكون في مساحة أشبه بالطرقة فضلاً عن نومه على الأرض.

 

ويبدأ عدد من النشطاء اليوم التدوين بهشتاج #حرية_دومة_حقه، للمطالبة بالإفراج عنه في جلسة النقض المقرر انعقادها في 27 إبريل القادم، وأوضحت الحملة أن دومة قبض عليه في 3 ديسمبر 2013 على خلفية قضية "تظاهرات عابدين" وحكم عليها بـ 3 سنوات سجن انتهت في 3 ديسمبر 2016، وحكم عليه بالمؤبد في قضية مجلس الوزراء، و3 سنوات بتهمة إهانة القضاء.

 

وأشارت الحملة أن الفاعليات ستكون يوم الاثنين من كل أسبوع حتى موعد الجلسة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان