رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ميري يكشف خطة اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين

ميري يكشف خطة اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين

الحياة السياسية

خالد ميري - رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين

قبل 3 أيام من إجراؤها..

ميري يكشف خطة اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين

هناء البلك 13 مارس 2017 12:56

قال خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، إن عملية التسجيل لحضور الجمعية العمومية ستبدأ في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ويشترط لصحة الانعقاد حضور ٢٥٪‏ من أعضاء الجمعية العمومية ويمكن المد ساعة بساعة حتى الثانية ظهرا .

 

وأضاف ميري في بيان، اليوم الإثنين، أن  اللجنة المشرفة على الانتخابات قررت بدء التصويت بعد انعقاد الجمعية العمومية ويستمر حتى السابعة مساء، وذلك بالاتفاق مع المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتي التصويت والفرز.

 

وأشار إلى أنه عند اكتمال الجمعية العمومية، تنعقد بالقاعة الكبرى في الدور الأرضى بالنقابة وبعدها تبدأ عملية التصويت داخل ٢٢ لجنة بمقر النقابة العامة ولجنة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية.

 

ولفت إلى أنه في حالة وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم داخل حرم اللجان في السابعة مساء يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بصوته، موضحا أن عملية التصويت ستجرى في حضور مندوبي المرشحين.

 

واستطرد أن عملية الفرز وإعلان النتائج ستكون في وجود مندوبي المرشحين بالدول الرابع، بعد نقل الصناديق للقاعة الكبرى، مضيفا أنه في حالة الإعادة على منصب النقيب تستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى عملية التصويت يوم السبت ١٨ مارس من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء.

 

وأكد رئيس اللجنة، حرص كل أعضاء اللجنة والقضاة، أن تتم كل الإجراءات في شفافية كاملة وأمام كل المرشحين ومندوبيهم وأعضاء الجمعية العمومية حيث كانت انتخابات نقابة الصحفيين وستظل مثالا للشفافيه والنزاهة بما يضمن التعبير عن رأي الجمعية العمومية.

 

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تأجيل انتخابات التجديد النصفي، إلى 17 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني (نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية+1).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان