رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«المحامين» تعلن الامتناع عن حضور الجلسات أمام دوائر جنايات المنيا

«المحامين» تعلن الامتناع عن حضور الجلسات أمام دوائر جنايات المنيا

الحياة السياسية

نقيب المحاميين سامح عاشور

بعد الحكم بسجن 9 محامين

«المحامين» تعلن الامتناع عن حضور الجلسات أمام دوائر جنايات المنيا

هناء البلك 12 مارس 2017 22:47

قرر مجلس نقابة المحامين، مساء اليوم الأحد، الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتباراً من الإثنين 13 مارس 2017 وحتى إشعار آخر.

 

 

وجاء قرار النقابة العامة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، بعد حكم محكمة جنايات المنيا، مساء اليوم الأحد ، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بالسجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنع قاضٍ من ممارسة عمله، أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزئية بمطاي، مارس 2013.

 

وتنازل المستشار أحمد فتحي رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، عن الدعوى التي أقامها، وأثبت ذلك بمحضر الجلسة .

 

 

وشددت النقابة في بيانها، على أنه لا يجوز للمحامين دخول قاعات الجلسات أو غرف المداولة للسادة القضاة أو حتى المكاتب الإدارية للمحكمة.

 

 

 

وأكدت النقابة على تواجد جميع المحامين بالاستراحات المخصصة لهم ، والامتناع عن مخاطبة أي مسئول بالمحكمة بأي شكل من الأشكال وتجنب أي احتكاك لفظي أو عملي مع جميع العاملين بالمحكمة.

 

 

وأوضحت أنه سيتم إدراج الأمر على جدول أعمال الاجتماع المشترك لمجلس النقابة العامة، الخميس المقبل، فضلا عن دعوة مجلس نقابة المحامين بالمنيا للانعقاد مع مجلس النقابة العامة، غدا الثلاثاء، لتدارس الخطوات القادمة .

 

 

وحضر الجلسة كل من :يحيى التوني أمين صندوق النقابة العامة، ومحمد الكسار عضو مجلس النقابة عن المنيا، وعز راشد نقيب محامين المنيا وعدد من أعضاء مجلس الفرعية.

 

القرار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان