رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بديع يُقيد قرارات أمين عام الإخوان بـ«الجزار وعاصم وعبد الحق»

بديع يُقيد قرارات أمين عام الإخوان  بـ«الجزار وعاصم وعبد الحق»

الحياة السياسية

بديع وقيادات الإخوان

بديع يُقيد قرارات أمين عام الإخوان بـ«الجزار وعاصم وعبد الحق»

مصادر قانونية تنفي صحة رسالة "وطن" المنسوبة لمرشد الجماعة

محمد عبد المنعم 12 مارس 2017 20:32

كشفت مصادر قانونية بجماعة الإخوان المسلمين، عن إصدار الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة، توجيها من داخل محبسه ، بعدم اتخاذ الدكتور محمود حسين أمين عام  الجماعة المتواجد خارج مصر قرارات من شأنها التأثير على واقع  الإخوان دون مشاورة كل من المهندس مدحت عاصم ، وصلاح عبد الحق أحد القيادات البارزين المتواجدين بالسعودية ، والدكتور حلمي الجزار أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة ، والمتواجد خارج مصر . 

 

 

وأوضحت المصادر أن قرار بديع ، جاء بعد مطالبات من قيادات بالجماعة، بعدم السماع من جانب واحد  فقط ، بشأن الصراع الداخلي الذي تشهده الجماعة منذ نحو عامين حول إدارتها.

 

 

ولفتت المصادر النظر إلى أن برلمانيين سابقين عن الجماعة أقنعا بديع بضرورة عدم تبني مواقف تتعلق بمصير الجماعة بناء على السماع من طرف واحد، هي جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت ، وهو ما دعاه للتوجيه لمراجعة القرارات من خلال القيادات الثلاثة ، الذين وصفتهم  المصادر بأنهم ليسوا من أصحاب المواقف التصادمية .  

 

 

على جانب أخر، أكدت المصادر عدم  صحة الرسالة المنسوبة لبديع التي بثتها  قناة وطن الخاضعة لسيطرة الدكتور محمود حسين ، قائلة إنها جاءت للتغطية على قرار بديع بإشراك القيادات الثلاثة لحسين فيما يخص القرارات المتعلقة بالجماعة  . 

 

 

وكانت فضائية وطن المملوكة للجماعة وتبث من  تركيا قد أذاعت رسالة منسوبة لبديع ، قالت إنها مسربة من داخل محبسه ، طالب خلالها ، الإخوان بما  أسمته "التمسك بالبيعة للجماعة "،  وقللت الرسالة  المنسوبة لبديع من حجم الخلافات التي تشهدها الجماعة ، واصفة إياها بأنها إعلامية  . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان