رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«المؤتمر»: تأجيل المحليات في مصلحة الأحزاب.. و«عسكر» مرشحنا لمقعد مصيلحي

«المؤتمر»: تأجيل المحليات في مصلحة الأحزاب..  و«عسكر» مرشحنا لمقعد مصيلحي

الحياة السياسية

الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر

«المؤتمر»: تأجيل المحليات في مصلحة الأحزاب.. و«عسكر» مرشحنا لمقعد مصيلحي

عمرو عبدالله 12 مارس 2017 22:00

قرر حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب خوض انتخابات المجالس المحلية المقبلة، على كافة المقاعد، والدفع بنبيل عسكر؛ لخوض الانتخابات التكميلية لمجلس النواب فى دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية على مقعد الدكتور على المصيلحى وزير التموين  الحالي .

 


وقال صميدة، لـ" مصر العربية"، إن انتخابات المحليات المقبلة، لها أهمية كبرى؛ لذلك فهم يركزون عليها بشكل كبير، ومستعدون للتحالف مع قوى سياسية أخرى؛ لتشكيل جبهة قوية تستطيع تفعيل دور المجالس المحلية.

 


وأضاف صميدة، أن استعدادت الحزب للمحليات لن تتوقف، في حال تأجيلها لما بعد الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن التأجيل في مصلحة الأحزاب، ويساعدهم في أخذ مساحة أكبر من الاستعداد لهذه الانتخابات .

 

 

و أشار جهاد سيف، المتحدث باسم الحزب، في بيان له اليوم الأحد،إلى أن استعدادتهم لانتخابات المجالس المحلية، عبارة عن لقاءات مؤسعة لقيادات الحزب، مع أمانات ولجان المحافظات، إضافة لعدد من الدورات التدريبية لمرشحيه؛ لتعريفهم بأهمية المجالس المحلية الشعبية.

 


وأضاف، أن المجالس المحلية المقبلة لها أهمية كبرى، فى ضوء الصلاحيات الموسعة التى منحها الدستور الجديد لها سواء فيما يتعلق بمشاركتها فى إقرار السياسات العامة وموازنات المحليات أو الدور الرقابى لها على الأجهزة التنفيذية بالمحليات بمختلف مستوياتها لمواجهة جميع أنواع الفساد والانحراف داخل المحليات

 

 

وطالب جهاد سيف من مجلس النواب سرعة إصدار قانونى الإدارة المحلية الجديد والمفوضية العليا للانتخابات واللذين سيتم طبقا لهما إجراء الانتخابات القادمة للمجالس الشعبية المحلية، خاصة بعد انتهاء لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب من إقرار مشروع قانون الإدارة المحلية وأيضا انتهاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالرلمان من إقرار مشروع قانون المفوضية العليا للانتخابات .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان