رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستقبل وطن: نستعد لانتخابات المحليات بـ 25 ألف مرشح

مستقبل وطن: نستعد لانتخابات المحليات بـ 25 ألف مرشح

الحياة السياسية

محمد عبد السلام

مستقبل وطن: نستعد لانتخابات المحليات بـ 25 ألف مرشح

أحلام حسنين 12 مارس 2017 16:00

قال محمد عبد السلام، أمين المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن، إن الحزب جمع نحو 25 ألف استمارة ترشح للمحليات؛ يتلقى أصحابها تدريبات على أعلى مستوى للدفع بهم في الانتخابات.

 

 

وأشار عبد السلام لـ"مصر العربية" إلى أن الحزب في انتظار إقرار قانون الإدارة المحلية بشكل نهائي للإعلان عن الكشوفات النهائية للمرشحين.

 

 

واستبعد ما يتردد عن احتمال تأجيل الانتخابات المحلية إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية العام المقبل، لافتا إلى أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان انتهت من المسودة النهائية للقانون، متوقعا إدراجها على جدول مناقشات البرلمان خلال أسابيع.

 

 

ولفت عبد السلام إلى ضرورة إجراء الانتخابات المحلية العام الجاري، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائما  في خطاباته على ذلك.

 

 

وعن نشاط الحزب في سبيل الاستعداد للمحليات، قال: الأمانات المختلفة على مستوى المحافظات تعقد ورش عمل ودورات تدريبية للأعضاء المرشحين بشكل دوري، بالاستعانة بكوادر الحزب وعقد بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية المتخصصة في شؤون المجالس المحلية، لافتا إلى أن هذه الدورات تمنح بشكل مجاني للأعضاء.

 

 

وأضاف أن الحزب عقد معسكرات لتأهيل الشباب للمحليات في محافظتي بورسعيد والبحر الأحمر، واستعان فيها بخبراء في مجال الانتخابات منهم اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، وأحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان