رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نجلة محبوس بـ العقرب: تسمم في عنبر بالسجن نتيجة وجبة فاسدة

نجلة محبوس بـ العقرب: تسمم في عنبر  بالسجن نتيجة وجبة فاسدة

الحياة السياسية

أهالي سجن العقرب

نجلة محبوس بـ العقرب: تسمم في عنبر بالسجن نتيجة وجبة فاسدة

نادية أبوالعينين 09 مارس 2017 15:27

قالت مريم نجلة مراد علي، المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة المنحل، إنهم خلال زيارتهم أمس لوالدها بسجن العقرب، علمت بحدوث حالة من التسمم داخل العنبر بأكمله.

 

وأوضحت في تصريحات لـ"مصر العربية" أن التسمم كان في عنبر H2W1 ، مشيرة إلى أنها لا تعلم هل امتد الأمر لباقي السجن أم لا.

 

وأشارت إلى أن إدارة السجن لا تدخل إلا وجبة واحدة فقط خلال الزيارة مما يعني "شبه منع لدخول الطعام"، مما اضطر المحبوسين لتناول طعام التعيين.

 

وأضافت أن التسمم جاء نتيجة وجبة عدس وبعد تناولها أصيبوا جميعا بحالة من الإعياء لكن إدارة السجن رفضت نقل أي منهم للمستشفى، بحد قولها.

 

وأكدت أن حالة بعضهم بدأت في التحسن لكن البعض الأخر مازال وضعه سيئًا.

 

من جهتها أوضحت رابطة أسر معتقلي العقرب، أنه وسط المنع والتحجيم الشديد على الزيارات في السجن ومنع دخول الأطعمة والمأكولات، قدمت إدارة السجن يوم الاثنين الماضي وجبة طعام فاسدة أدت لإصابة المحبوسين بالعنبر بتسسم جماعي.

 

وأضافت في بيانها الصادر مساء أمس أن المصابين بالتسمم هم :"خيرت الشاطر، مصطفي الغنيمي، سعد الحسيني، مراد علي، حسام أبوبكر، عبد الرحيم محمد، وكمال السيد"، وهم من تمكنت أسرتهم من معرفة إصابتهم.

 

وحملت الرابطة إدارة السجن ومصلحة السجون المسئولية عن حياة المحبوسين وأوضاعهم الصحية، خاصة بعد تعرضهم للتجريد من متعلقاتهم الشخصية ومنع بعض زيارات الأهالي، مطالبين بفتح تحقيق في الواقعة وإجراء زيارات حقوقية للسجن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان