رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحمد البرعي عن انتفاضة الخبز: قرار وزير التموين عواقبه سيئة على الدولة

أحمد البرعي عن انتفاضة الخبز: قرار وزير التموين عواقبه سيئة على الدولة

الحياة السياسية

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق

أحمد البرعي عن انتفاضة الخبز: قرار وزير التموين عواقبه سيئة على الدولة

عمرو عبدالله 10 مارس 2017 15:45

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الأسبق، إن الخبز هو أحد أهم أساسيات المعيشة لدى المصريين، وأي قرارات تؤثر على حصولهم عليه، ستكون عواقبها سيئة على الدولة والنظام السياسي.

 

وأضاف البرعي، لـ" مصر العربية"، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات حاول فعل ذلك مسبقا، ولكن واجهته احتجاجات شعبية واسعة أفشلت ما يريده، لافتاً إلى أن قرار وزير التموين الأخير بخفض نسبة الخبز الذي حصل عليه المواطن خطأ كارثي خاصة مع حالة الغلاء الذي يشتكى منها غالبية المصريين.

 

وأوضح، أن وزير التموين كان يجب عليه طرح هذه القرار للمناقشة سواء مع مجلس النواب أو القوى السياسية ، قبل إصدارها بهذا الشكل المفاجىء، بحيث يتم التمهيد للمواطنين إذا كان القرار جيدا، متابعا" أزمة الحكومة الحالية هي اعتقادها أن المواطنين سيتحملونها مهما تضغط عليهم وهذا وهم سيفوقوا منه بصدمة".
 

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.


وأبدى وزير التضامن الأسبق، موافقته على أي قرار من شأنه ضبط المخابز ووقف الفساد بها، لكنه اشترط عدم تمثيله لمزيد من الضغط على المواطنين.

انتفاضة التموين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان