رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير تحرير "عقيدتي": تغيير قانون نقابة الصحفيين من أولوياتي

مدير تحرير عقيدتي: تغيير قانون نقابة الصحفيين من أولوياتي

الحياة السياسية

موقع "مصر العربية" يستقبل إبراهيم نصر المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

خلال زيارته لـ"مصر العربية"..

مدير تحرير "عقيدتي": تغيير قانون نقابة الصحفيين من أولوياتي

هناء البلك 08 مارس 2017 22:00

استقبل عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية"، اليوم الأربعاء،  إبراهيم نصر  مدير تحرير جريدة "عقيدتي"، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن".

 

والتقى نصر بالصحفيين، واستعرض جوانب من برنامجه الانتخابي.

 

 

قال إبراهيم  مدير تحرير مجلة عقيدتي إنه سيعطي أولوية لتغيير قانون نقابة الصحفيين ولائحته  التنفيذية، لأنه يضم بنودا تخطت المرحلة الحالية، لافتا  خلال زيارته لـ"مصر العربية" إلى أن قانون النقابة أصبح قديم جدا ، وهناك أشياء لم يعد لها وجود مثل (الاتحاد الاشتراكي)، فضلا عن وجود جزاء ستة جنيهات يدفعها العضو على ثلاثة أقساط.

 

 

 

وتابع نصر" كنت اتعجب من النقباء السابقين لعدم تغيير قانون النقابة حتى الآن، ولكن علمت أنه لو تم تغيير القانون سيتم  حل المجلس وتعاد الانتخابات، واعتقد أن هذا السبب وراء عدم تعديله حتى الآن".

 

 

وأكد أن قانون النقابة لابد أن يتضمن إعطاء الصحفي الذي وصل لسن المعاش الحق في الإدلاء بصوته بانتخابات النقابة، حيث يوجد نحو ألفي صحفي من أصحاب المعاشات محرومين من التصويت ، على حد قوله.

 

واقترح تشكيل فريق عمل يضم الإداريين أو أعضاء الجمعية العمومية لإيصال مستحقات الأطباء في عيادتهم، حيث يفاجئ الصحفيين بعد الذهاب للأطباء المدرج أسمائهم بكشوف النقابة بأنهم ألغوا اشتراكهم، إضافة إلى عقد سنوي ملزم مع الأطباء على مدى عام حتى لاينهوا تعاقدهم مع النقابة بشكل مفاجيء.

 

 

وأعرب عن رغبته في تخصيص خط نجدة للصحفيين لاستقبال شكواهم في أقسام الشرطة أو المؤسسات الحكومية على مدى 24 ساعة، وتكليف أحد أعضاء مجلس النقابة بالذهاب إليهم لحل المشكلة.

 

وفيما يتعلق بالصحفيين المحبوسين، قال نصر إنه لابد من تقديم الدعم والسند القانوني سواء كانوا على ذمة قضايا حقيقية أو ملفقة، وأيضا تقديم الدعم لأفراد أسرتهم الذين فقدوا عائلهم.

 

 

وعن أزمات الصحف الورقية وبعض الصحف المتعطلة، قال إن هذه القضية مهمة النقيب في المقام الأول، ويجب عليه التواصل مه الجهات المعنية لحل هذه المشكلة ودعم مدخلات الصحف وزيادة المعاشات والمرتبات.

 

 

وأشار إلى أنه في حالة فوزه سيعمل على تطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة، بالتعاون مع الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والمعلومات مدون عليه أسماء الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، والمسجلين بجداول تحت التمرين والمتدربين بالمؤسسات والمواقع الإلكترونية، لحماية المهنة من المزورين والذين ينتحلون  صفة صحفي.

 

 

وقررت  اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، تأجيل الانتخابات إلى السابع عشر من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب المطلوب قانونا بواقع 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية بما يساوي 4300 صحفيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان