رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبو النصر : أسعى لزيادة عدد أعضاء الصحفيين في الهيئة الوطنية للصحافة

أبو النصر : أسعى لزيادة عدد أعضاء الصحفيين في الهيئة الوطنية للصحافة

الحياة السياسية

"مصر العربية" تستقبل سامية أبو النصر المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

خلال زيارتها لـ"مصر العربية"..

أبو النصر : أسعى لزيادة عدد أعضاء الصحفيين في الهيئة الوطنية للصحافة

هناء البلك 08 مارس 2017 22:00

قالت الدكتورة سامية أبو  النصر مدير تحرير صحيفة الأهرام ،  والمرشحة على لعضوية  مجلس نقابة الصحفيين ، إنها تسعى لتقديم خدمات للصحفيين، وتطوير قدراتهم وتنمية مهارتهم من خلال إنشاء أكاديمية للتدريب، مؤكدة أنها لاتتبع تيار أو شلة معينة داخل النقابة.

 

 

 

وقالت الدكتورة سامية أبو  النصر مدير تحرير صحيفة الأهرام ،  والمرشحة على لعضوية  مجلس نقابة الصحفيين ، إنها تسعى لتقديم خدمات للصحفيين، وتطوير قدراتهم وتنمية مهارتهم من خلال إنشاء أكاديمية للتدريب، مؤكدة أنها لاتتبع تيار أو شلة معينة داخل النقابة.

 

 

وأضافت أبو النصر خلال زيارتها لموقع  "مصر العربية"، أنها ستعمل على تعديل قانون النقابة ليتناسب مع الوضع الحالي، فضلا على أنها ستطالب بزيادة عدد أعضاء الصحفيين بالهيئة الوطنية للصحافة بقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، مؤكدة على ضرورة ألا يقل عددهم عن سبعة أعضاء من خلال مشروع قانون لتعديل بعض المواد.

 

 

وتابعت حديثها: "بالنسبة للصحفيين المتعطلين سنوفر لهم فرص تشغيل، من خلال تشكيل لجنة داخل النقابة باسم لجنة التشغيل للبحث عن فرص لائقة لهم، وتوزيعهم على كبرى الشركات المساهمة للعمل في المكتب الإعلامي بها".

 

 

 وأشارت إلى أن البرنامج الانتخابي يتضمن توفير دورات تدريبية للصحفيات من أجل رفع الكفاءة ، وعشر منح لهن للسفر في الخارج، مضيفة أنه يجب توفير منح لمشاركة الصحفيين في مناسباتهم سواء الزواج أو الولادة أو حالات الوفاة و في حالة الحصول على الماجستير والدكتوراة.

 

 

وقررت  اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، تأجيل الانتخابات إلى السابع عشر من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب المطلوب قانونا بواقع 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية بما يساوي 4300 صحفيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان